التخطي إلى المحتوى الرئيسي

The dinner party for #4MMashreq projects during #4m2014 Beirut forum


During the dinner party with all participants at 4M Beirut forum, on Saturday, October 18 at the Automobile and Touring Club of Lebanon (ATCL – Kaslik). highlighted on 18 online media initiatives from the Middle East and North Africa that have received support from the 4M Mashreq and EBTICAR programs.


تم خلال حفل عشاء للمشاركين في منتدى 4M بيروت, في يوم السبت 18 تشرين الأول/أكتوبر في نادي السيارات والسياحة اللبناني (ATCL) – الكسليك, تكريم مشاريع إعلامية إلكترونية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حصلت على دعم من برنامجي "4M مشرق" و"إبتكار". 



Al Aalem Al Jadeed (Iraq):
Al Aalem Al Jadeed is a newspaper that is “unrestrained by any political or religious beliefs or the influence of its owners”. This independence allows the newspaper to stand out in the Iraqi media landscape.

Frame Beirut (Lebanon):
Frame Beirut is a project for a citizen-led documentation media platform that uses photography to inspire citizens to give their own personal accounts about the city and its people, and initiate discussions concerning the strategic issues relevant to Beirut and beyond.
www.beirutphotomarathon.org

Frame Beirut موقع إلكتروني ونشاط ميداني لإعطاء بعد آخر للتصوير الفوتوغرافي. ينظم أصحاب هذه المبادرة نشاط ميداني يسمّى “بيروت فوتو ماراثون” حول مواضيع محددة، وتجمع كل هذه الصور التي إلتقطت بعدسات مختلفة في موقع إلكتروني واحد. كما يهدف المشروع إلى تحليل هذه الصور ودراسة الأنماط الموجودة بالصور التي تعكس واقع هذه المواضيع وتأثيرها.


Marshallahnews (Lebanon):
Marshallahnews is a collective and independent online platform on which some of the lesser-told stories about urban life in the Arab world, Turkey and Iran can be shared. 

Mashallah News هو مشروع يعمل على نقل ورصد قصص غير منقولة في الاعلام التقليدي عن الثقافة والفن وحقوق الإنسان من الدول العربية كافة بالإضافة إلى تركيا وإيران.  ويعمل فريق ماشالله نيوز على نشر المقالات من خلال طرق جديدة عصرية ومبتكرة إن لناحية الكتابة والمضومن أو شكل عرض المحتوى بأساليب تفاعلية.   

Knooz Room (Liban):
Knooz Room is a digital story-telling project from the Middle East that offers surprising insight and an alternative portal of knowledge about the Middle East. Stories are powered by writers, musicians, filmmakers and other artists that are intimately connected with the themes in question. 

Knooz Room هي مجموعة إنتاج تعمل بالتعاون مع وسائل الإعلام وضمن البيئة الإعلامية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تساعد بشكل خاص شركاءها وعملاءها على استخدام الإنترنت كمنبرٍ لسرد القصص ودمج هذه العملية ضمن نشاطاتها الإعلامية. تتألّف “كنوز روم” من فرق ذات اختصاصات متعدّدة، مثل الصحافة، التصميم، السينما، الرسم، الموسيقى، وصناعة المسرح.

Lebanese Media Monitor (Lebanon):
Lebanese Media Monitor aims to create an interactive platform on which people can post reports about professional media coverage and highlight instances of poor journalism ethics in the Lebanese media industry.

Beirut Report (Lebanon):
Beirut Report is a news website comprising 6 thematically based editorial desks. The site specialises in investigative journalism and carries out in-depth enquiries into pressing national issues.

Beirut Report هو موقع إلكتروني متخصص بالصحافة الاستقصائية التفاعلية، يهدف إلى نشر تقارير إستقصائية تهم الرأي العام المحلي كما تشرك القراء في عملية الواصل مع صنّاع القرار إلكترونياً.

Syria Untold (Syria):
Syria Untold is a website that compiles content relating to civil disobedience, non-violent movements and creative resistance in Syria. It publicises the work being carried out by other websites, social networks and groups of activists. 


TUNISIE BONDY BLOG – SPEAK OUT TUNISIA (Tunisia) – Micro-local blogging shedding light on a different Tunisia


ARABLOG (France-Lebanon-Tunisia) – Connecting bloggers across the Arab world

ARAB REPORTERS FOR INVESTIGATIVE JOURNALISM (Jordan) – Redefining access to information and investigative journalism

INNOVA (Tunisia) – High-tech and journalism, best friends forever

MADA MASR (Egypt) – An act of faith in free, independent Egyptian press

 Mada Masr هو موقع إخباري يعمل على  تغطية اخبارية عميقة من داخل مصر ويحمل راية واحدة “صحافة مستقلة وحرة”. يقدم الموقع بالإضافة إلى التغطية الإخبارية السياسية، مواضيع إقتصادية وبيئية وثقافية وأخبار عن المجتمع، كما يحفظ مساحة تعبير حرة “رأي”.

NEW SYRIAN VOICES (Syria) – What it means to live in Syria, today

RADIO M (Algeria) – The voice of democracy in Algeria

VISUALIZING IMPACT (Lebanon) – Infographics changing hearts and minds

Visualizing Impact هو مختبر يجمع بين البيانات العلمية والتكنولوجيا والتصميم، ويبتكر أدوات بصرية مبهرة، تلفت النظر إلى المشكلات الإجتماعية الحسّاسة في العالم بأسره. أما تصوّر فلسطين Visualizing Palestine، فهو مشروع تجريبي منبثق عن المختبر الأساسي يركز على  تمّ عرض رسوم بيانية عنه ضمن منشورات عدّة، مثل “واشنطن بوست“، الـ“غارديان“، و“الجزيرة“، كما نال جوائز دولية عدة، منها “بري آري” و“بوبز.

Zamakan (Lebanon): 
Zamakan is a new form of online comic magazine dedicated to the creation, serialisation and distribution of modern Arabic picture stories that portray the harsh realities of life in the Middle East.

Palestine News Network (Palestine):
Palestine News Network is an independent media outlet offering information and production services to both the local Palestinian and international populations. The network operates six online community radio stations that are aimed at the younger generations living in marginalised areas in the West Bank and Gaza.

Watania (Palestine):
Watania’s website reports on the latest events taking place in Palestinian territories. It chiefly covers statements made by politicians and human rights organisations, as well as providing daily live videos and analytical articles.
www.watania.ps

MULTI-MEDIA NETWORK (Palestine) – An echo to reform-oriented Palestinian voices.

INKYFADA (Tunisia) – Sharp, investigative stories and aesthetic excellence

Inkyfada هي مجلة إلكترونية تونسية قام بإنشائها فريق من الصحفيين والمصممين. ويعمل المشروع على تقديم مفاتيح التفكير والمعلومات لفهم واقع  المجتمع الذي نعيش فيه، وذلك من خلال إستخدام تقنيات الويب الحديثة لعرض المحتوى الصحفي بطريقة مبتكرة وبالتالي جعل كل تجربة سرد فريدة من نوعها.


www.altcity.me
www.skeyesmedia.org
Canal France International

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

ما هي اكبر مواقع التسوق الالكتروني في العراق؟ What is the top E-retailers websites in #Iraq

تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟
وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل بها، واختلط الأمر علي وسألت نفسي ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي:

١- Miswag : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن:
فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل أكثر من 700,000 مستخدم عراقي أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 تاجر محلي وعالمي.


٢- Elryan : موقع الريان الذي يقدم مجموعة واسعة جداً من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ.


٣- Ayn Al Fahad : المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى.


٤- Margobox : ماركوبوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات واللابتوبات والموبايلات وغيرها من الاكسسوارات لديهم توصيل لأ…

تطبيق إنجاز يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد

أعلنت شركة إنجاز عن إطلاق أول تطبيق للهواتف الذكية يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد، بعد أن كان الموضوع مقتصرا على تلقي الاشعارات والاستفسار من كي كارد ,منافذ التوزيع مباشرة، ويمكن لكل من يحمل بطاقة كي كارد الان تحميل التطبيق والتسجيل لمعرفة رصيده اضافة الى بعض الخدمات البسيطة الاخرى، علماً ان التطبيق تجريبي ومتاح لهواتف التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ IOS


حمل التطبيق من سوق بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=tech.enjaz.enjazservices&hl=ar

حمل التطبيق من iTunes

https://itunes.apple.com/ca/app/enjaz-mobile-services/id1315933304?mt=8