فرص لدورات تدريبية وزمالات دراسية للمدونين Training & fellowships for bloggers

1- يمكن للصحفيين من منطقة الشرق الأوسط، وخاصة من لبنان والعراق التقدّم بطلب للحصول على منحة للدراسة في جامعة هارفارد. والمنحة مقدمة من كلية جون كنيدي للإدارة الحكومية ويطلق عليها اسم زمالة جبران جي تويني لحقوق الإنسان. وسيتلقى الزملاء منحة مالية ومكاناً للعمل وكمبيوتر وإمكانية الوصول لمكتبات جامعة هارفارد وغيرها من المرافق. مدة الزمالة في هذه المنحة تمتد من 1 سبتمبر/ أيلول 2012 وحتى 30 يونيو/ حزيران 2013. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 مارس/ آذار.
http://www.hks.harvard.edu/cchrp/opportunities/fellowsprogram/fellows_tueni.php


2- أطلق الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء (WAN-IFRA) والمعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، الذي يوجد مقره بالقاهرة، دعوة اليوم لتقديم طلبات التحاق ببرنامج تطوير الصحف العربية. سيتم قبول الطلبات المقدمة من الصحف والناشرين على الإنترنت في مصر وفي أي مكان آخر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يجب على المهتمين بالتقدم بطلب أن يقوموا بتقديم نموذج طلب مكتمل البيانات (متاح للتحميل على حواسيبكم بالعنوان الإلكتروني التالي: http://www.wan-ifra.org/node/53287 ) وإرساله في موعد أقصاه 31 مارس/آذار إلى فيرجيني جوان، مديرة برنامج تطوير الصحف العربية، على عنوان البريد الإلكتروني التالي: jouanvirginie@gmail.com 

3- فتح الباب للتسجيل في زمالة الصحافة الإلكترونية Journalism in the Digital World

4- فتح باب التسجيل في منتدى الإعلام العربي
بإمكان الصحفيين العرب حضور الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي، والذي سيعقد في الفترة الواقعة ما بين الثامن والتاسع من مايو/أيار في مدينة دبي. 

5- نيويورك تايمز تقدم دورة حول قوانين الإعلام للمدونين New York Times offers media law for bloggers class [Worldwide]

إرسال تعليق

أحدث أقدم