فتح باب التسجيل للجائزة العربيّة للإعلام الإجتماعي Arab Social Media Award

أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي، التي تم إطلاقها بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، عن بدء فتح باب التسجيل وتلقى المشاركات، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى موعد أقصاه 15 أيلول/سبتمبر 2014.

ويمكن للأفراد والشركات التقدم للمشاركة في الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو من يختارونه، وسيتم قبول الترشيحات عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة.



عن الجائزة
هي مبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي لتشجيع الاستخدام الأمثل لوسائل الاعلام الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، وتوظيفها في تطوير المجتمعات العربية بمختلف قطاعاتها.وتتمحور فكرة الجائزة الرئيسية حول تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي وذلك بتخصيص جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي.

معايير عمل الجائزة
تنطلق الجائزة من ثلاثة معايير رئيسية تحدد توجهاتها وتؤكد تميزها من خلال تركيزها على التواصل، الإبداع .. التأثير.
ومن هنا فإن الجائزة تكرم الإبداع في خلق قنوات تواصل ما بين المجتمعات المختلفة، وتكرم الاشخاص ممن لهم تأثير ملموس في تطوير مجتمعاتهم، و أيضاً الأشخاص المساهمين عن طريق وسائل الاعلام الاجتماعي في تحقيق التقدم والازدهار.

أهداف الجائزة
•تشجيع التواصل الإيجابي وتعزيز التفاعل عبر وسائل الإعلام الاجتماعي المختلفة.
•تحفيز التفكير الإبداعي لتطوير القطاعات المختلفة في المجتمعات العربية.
•الاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي في زيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع العربي.
•نشر أفضل أساليب الاستفادة من الشبكات الاجتماعية وتشجيع الاستخدام الأمثل والمسؤول لمواقع الإعلام الاجتماعي.

من يحق له المشاركة
يمكن للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية على اختلافها المشاركة في هذه الجائزة شرط استيفائهم للشروط المرتبطة بالمعايير الرئيسية للجائزة.
شارك:
يمكن للأفراد والمؤسسات التقدم للمشاركة في الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو ترشيح الغير، وذلك من تاريخ ۲۹ يونيو ۲۰۱٤ وحتى ١٥ سبتمبر ۲۰۱٤
info@arabsocialmediaaward.ae

تقييم الترشيحات
يتم تقييم الطلبات وفق المعايير التالية والتي يعطى لكل منها نسبة 25% من العلامة الرئيسية لتقييم الترشيح:
• الارتباط: يتم تقييم الحملة/المبادرة حسب مدى ارتباط مضمونها بالمجتمع المحلي/ العربي %25
• الانتشار: يتم قياس مدى الانتشار الذي حققه الترشيح عبر وسائل الإعلام الاجتماعي  25%
• التجاوب والتفاعل: يتم رصد مدى تفاعل وتجاوب الجمهور عبر وسائل الإعلام الاجتماعي مع المبادرة/ الحملة  25%
• الإبداع: الفكرة الإبداعية لموضوع المشاركة، والوسائل التي استخدمتها وكيفية تنفيذها، وفعالياتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

أحدث أقدم