المتابعون

الأحد، 4 سبتمبر، 2011

أبو طبر وتفجير أم القرى وهروب سجناء الموصل وأخيراً الثورة الليبية.. كل هذا بعيون المدونين

1- مسلسلة أبو طبر:
الكاتب والمودون العراقي حامد المالكي من مواليد 12 حزيران 1969 منشغل منذ عام 1996 بالكتابة الى التلفزيون والمسرح. قام بتغطية مميزة لقصة أبو طبر الدرامية  والحقيقية منذ بداية عرض المسلسل في رمضان على قناة البغدادية. حيث يقول في مدونته: بعد جهد كبير حصلنا على هذه الصور التي نشرت في مجلة الف باء العراقية للمجرم ابو طبر وعائلته،  http://hamedalmaliki.blogspot.com/2011/09/blog-post.html
خلف كواليس المسلسل هنا  والكثير من المقالات والتحليلات على مدونته

2- التفجير الانتحاري لمسجد أم القرى:
أما المدون وطبيب الأسنان العراقي يكتب في مدونته عن التفجير الارهابي لمسجد أم القرى غرب بغداد في صلاة التراويح لآخر ليالي رمضان وكيف فقد زميله وصديقه هناك:
I've just received the bad news about one of my best friends "Mustafa G.". He died in the criminal suicide attack in Um AL-Qura Mosque in Alghazalyah District in baghdad. He was one of the close friends. I dont have words to say.

3- هروب سجناء الموصل في العيد:
ومدونة عراقية من الموصل كتبت عن هروب سجناء الموصل وكيف تحول عيد الفطر الى يومين فقط بسبب هذا قائلة: هذا ليس ذنبي.

Eid has a different taste here in Iraq

4- الثورة الليبية بعيون مدون عراقي من داخل طرابلس العاصمة:


أما المدون العراقي بشير البرشلوني الذي يعيش في طرابلس منذ 13 سنة والذي لفت انتباهي حيث بدأ بالتدوين مع بداية الثورة في ليبيا فتوقعت انه سيدون أحداث ومعاناة الثورة وربما ستكون مدونته طرابلس تحترق كما هي مدونة بغداد تحترق ولكن تبين ان اسم مدونته كرة قدم للأبد وليس القتال للأبد كما يقول القذافي وهو يتابع في مدونته كل المباريات والدوريات مباراة مباراة فريق فريق وزنكة زنكة. ويعشق نادي برشلونة الاسباني لأن رونالدينو يشبه كوندليزا رايس التي عثر على البوم صورها في بيت القذافي مما يدل على قصة حُب من طرف واحد, لم تكشفها حتى وثائق ويكيليكس.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers