التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نينا المجلة الجديدة على شبكة الإنترنت للنساء العراقيات في كل مكان Nina, the New Magazine and Web portal for Iraqi Women Everywhere

تأريخ الإطلاق ربيع 2014 (يتم نشرها من قبل مركز تنمية القطاع الخاص في العراق)
ستركز المجلة التي سيتم نشرها بشكلٍ أساسيٍ باللغتين العربية والأنكليزية وسيتم توزيعها في البلد (أربيل وبغداد والبصرة) وفي كل أنحاء العالم عن طريق الأنترنت ، ستركز على خلق تمكين المرأة إقتصادياً من خلال تبادل الخبرات والإحتياجات وقصص النجاح المكتوبة وعلى الأنترنت ، حيث يقدر عدد القراء بـ 50,000 على الأنترنت والنسخة المطبوعة بشكل يستجيب لرغبة العراقيين في الداخل وفي بلدان الشتات لكي يتواصلوا ويدعموا بعضهم البعض ولخلق نقطة إلتقاءٍ للتقاليد والإبداع والأفكار.

نحن بحاجة إلى مساعدتكم!
سنقوم بنشر كافة التطورات التي سوف تطرأ على المشروع بشكلٍ منتظم وسوف نبين لكم مراحل تقدم المشروع على صفحة مجلة نينا على الفيسبوك حيث تتمحور المجلة حول الإبداع المشترك، أي بمعنى أن أفكاركم وتعليقاتكم هي أساسية لنا:



Launch date, spring 2014 (published by the PSDC)
The magazine, to be published by the PSDC initially in English and Arabic, and distributed in country (Erbil, Bagdad and Basra) and across the world via the internet, will focus on creating women’s economic empowerment by sharing experiences, needs and success stories in print and online. An estimated launch readership of 50,000 across the web and in print will harness the desire of in-country and diaspora Iraqis to connect and support each other, creating a meeting point for tradition, innovation and ideas.

We need your help!
We will be posting regular project updates and showing you project progression on the Nina Facebook page. Nina is all about co-creation, so your thoughts and comments are essential:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

ما هي اكبر مواقع التسوق الالكتروني في العراق؟ What is the top E-retailers websites in #Iraq

تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟
وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل بها، واختلط الأمر علي وسألت نفسي ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي:

١- Miswag : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن:
فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل أكثر من 700,000 مستخدم عراقي أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 تاجر محلي وعالمي.


٢- Elryan : موقع الريان الذي يقدم مجموعة واسعة جداً من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ.


٣- Ayn Al Fahad : المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى.


٤- Margobox : ماركوبوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات واللابتوبات والموبايلات وغيرها من الاكسسوارات لديهم توصيل لأ…

تطبيق إنجاز يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد

أعلنت شركة إنجاز عن إطلاق أول تطبيق للهواتف الذكية يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد، بعد أن كان الموضوع مقتصرا على تلقي الاشعارات والاستفسار من كي كارد ,منافذ التوزيع مباشرة، ويمكن لكل من يحمل بطاقة كي كارد الان تحميل التطبيق والتسجيل لمعرفة رصيده اضافة الى بعض الخدمات البسيطة الاخرى، علماً ان التطبيق تجريبي ومتاح لهواتف التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ IOS


حمل التطبيق من سوق بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=tech.enjaz.enjazservices&hl=ar

حمل التطبيق من iTunes

https://itunes.apple.com/ca/app/enjaz-mobile-services/id1315933304?mt=8