التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أمل الجبوري شاعرة ومدونة عراقية تلتقي أنجلينا جولي في القمة العالمية لإنهاء العنف الجنسي Iraqi poet & Blogger meet ANgelina Jolie in The Global Summit to End Sexual Violence in Conflict

بالصور.. الشاعرة العراقية أمل الجبوري باكيه لـ "جولي": بلدى يحترق يا إنجلينا.. قلبك أرحم من ملوك الطوائف


قد لا تكون الشاعرة العراقية المولد أمل الجبوري بنفس شهرة نجمة هوليوود أنجلينا جولي لكن الاثنتين تنتميان إلى عالم الفن والأدب وتربط بينهما أيضا رغبة في تسخير موهبتهما لمساعدة ضحايا الحرب.
حين التقت الجبوري بجولي هذا العام دعت الشاعرة العربية الممثلة الأميركية ومبعوثة الأمم المتحدة للقضايا الإنسانية إلى الذهاب معها لتفقد المحن التي يعيشها الوطن.
وقالت الجبوري عن لقائها مع جولي وهي مبعوثة خاصة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين "قلت: أنجلينا.. العراق يحترق".
وفرت الجبوري من نظام صدام حسين ولجأت سياسيا الى ألمانيا عام 1998 لتكون من أول الكتاب الذين كانوا يعيشون في المنفى وعادوا إلى العراق بعد سقوط نظام صدام حسين.
واليوم وبالاضافة الى الشعر تلجأ الجبوري إلى المدونات والتسجيلات المصورة لمساعدة العراقيين الذين يعانون من الصدمة على التعامل مع الأهوال التي يلقونها وأسست قناة تلفزيونية على الإنترنت لتعرض ما يحدث داخل العراق وتسعى لتخطي الانقسامات الطائفية التي تهدد بتقسيم البلاد.
قناة أمل الجبوري على يوتيوب:
https://www.youtube.com/user/AmalAljubouri/videos

وتؤمن الجبوري بقوة كلمة الشعر وتقول إنها نجتها حين لفتت انتباه صدام حسين وكانت بعد فتاة مراهقة عام 1984، والشعر كان منقذها من خطوب عدة مثل محاولاتها الخمس للانتحار.

The Global Summit to End Sexual Violence in Conflict


The Arab Human Rights Academy (AHRA) welcomes the Global Summit to End Sexual Violence in Conflict, a long-needed initiative that brings crimes of sexual violence to the forefront of current affairs and policy.

On Tuesday 11th June 2014, the Director of the AHRA, Amal Al-Jubouri, briefly met with the Summit’s Co-Chair, Angelina Jolie, who expressed grave concern regarding the situation in Iraq. She expressed support for the AHRA’s campaign against child marriage in Iraq, and stated a desire to visit Iraq herself. Reuters Arabic have published a piece on the meeting, and the news has been circulated widely amongst Iraqi commentators, reaching over 4,000 Google hits. We commend Ms Jolie for her bravery, courage, and commitment to shining a light on sexual violence and the ruinous impact of such oppressive crimes on the health and well-being of the world’s most vulnerable women and children. Her pioneering efforts will no doubt trigger the momentum that is desperately needed in order to combat the impunity of such criminality.

Blogs, videos and verse: an Iraqi poet's quest to heal her homeland
Poet Amal al-Jubouri poses for a photograph in her studio at her home in south west London October 3, 2014. CREDIT: REUTERS/LUKE MACGREGOR

More here:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.