التخطي إلى المحتوى الرئيسي

متطوع عراقي في مهرجان الصحافة الدولي 2014 في ايطاليا Iraqi volunteer in the International Press Festival in Perugia Italy #ijf14


مهرجان الصحافة الدولي عبارة عن حدث صحافي يُعقد سنويًا في بيروجيا في وسط إيطاليا. ويعقد المهرجان في طبعته الثامنة هذا العام 2014 في الفترة من 30 نيسان أبريل الى 4 مايو آيار. بمشاركة اكثر من 500 متحدث من مختلف أنحاء العالم, وحوالي 300 متطوع من مختلف بلدان العالم كان بينهم احد المدونين العراقيين.


بدأت الطبعة الثامنة لمهرجان الصحافة في بيروجيا بمناقشة بين مدير صحيفة الغارديان البريطانية، آلان روسبريدجر، ومدير صحيفة لاريبوبليكا، إتسيو ماورو، على الكيفية التي يتطور بها الصدام بين وسائل الإعلام و السلطة، أو بمعنى آخر "الحرب على الصحافة "، وذلك في اللقاء غير المسبوق الذي عقد بروما في Auditorium باركو ديلا ميوزيكا . حيث قال روسبريدجر " يجب علينا منع الاستخدام السيئ للتكنولوجيا"، متذكرا أن ما جعله أكثر سعادة أن من أسباب جائزة بوليتزر Pulitzer عن فضيحة داتاجيت هو " تجاوز حدود الصحافة، وتقديم خدمة عامة " وأضاف رئيس تحرير صحيفة الغارديان "الصحافة تعمل على تقديم الوقائع حتى يكون هناك نقاش، وإلا سنكون دائما بعيدين عما يحدث ". بينما رد ماورو قائلا "إن السلطة لديها القدرة على الهيمنة الثقافية اليوم أكثر مما كانت عليه في الماضي - وتمارس ذلك من خلال التقليل من القضايا، كما حدث مع Datagate عندما قيل أن كل شيء كان معروفا بالفعل، وأن الجواسيس موجودون دائما. الصحافة يجب أن تعطي عنوانا للخبر، وأن تتحمل المسؤولية لإعطاء وزن لهذا الخبر. التعبير: هذا ما نهدف إليه".



ويجذب مهرجان الصحافة الدولي الصحفيين والطلاب في مجال الصحافة، فضلًا عن الدارسين والوكالات الإعلامية، حيث تكفل لهم هذه الفعالية المتابعة المجانية لـ الخطابات والأفكار الرئيسية وورش العمل والندوات والنقاشات التي تتناول وسائل الإعلام داخل المجتمع. ومنذ أن تأسس هذا المهرجان في عام 2007 على يد آريانا سيكوني، تم منح العديد من الجوائز لطلاب الصحافة والإعلاميين.



The International Journalism Festival #ijf14 is a journalism event annually held in Perugia, in central Italy. The 2014 Festival held from 30 April to 4 May. With participation more than 500 speakers from around the world, and about 300 volunteers from various countries of the world, including one Iraqi blogger.


The International Journalism Festival attracts journalists and journalism students, as well as scholars and Media agencies, who get free access to keynotes, workshops, panels and discussions on media in society. Since the foundation of the Festival in 2007 by Arianna Ciccone, several prizes.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.