متطوع عراقي في مهرجان الصحافة الدولي 2014 في ايطاليا Iraqi volunteer in the International Press Festival in Perugia Italy #ijf14


مهرجان الصحافة الدولي عبارة عن حدث صحافي يُعقد سنويًا في بيروجيا في وسط إيطاليا. ويعقد المهرجان في طبعته الثامنة هذا العام 2014 في الفترة من 30 نيسان أبريل الى 4 مايو آيار. بمشاركة اكثر من 500 متحدث من مختلف أنحاء العالم, وحوالي 300 متطوع من مختلف بلدان العالم كان بينهم احد المدونين العراقيين.


بدأت الطبعة الثامنة لمهرجان الصحافة في بيروجيا بمناقشة بين مدير صحيفة الغارديان البريطانية، آلان روسبريدجر، ومدير صحيفة لاريبوبليكا، إتسيو ماورو، على الكيفية التي يتطور بها الصدام بين وسائل الإعلام و السلطة، أو بمعنى آخر "الحرب على الصحافة "، وذلك في اللقاء غير المسبوق الذي عقد بروما في Auditorium باركو ديلا ميوزيكا . حيث قال روسبريدجر " يجب علينا منع الاستخدام السيئ للتكنولوجيا"، متذكرا أن ما جعله أكثر سعادة أن من أسباب جائزة بوليتزر Pulitzer عن فضيحة داتاجيت هو " تجاوز حدود الصحافة، وتقديم خدمة عامة " وأضاف رئيس تحرير صحيفة الغارديان "الصحافة تعمل على تقديم الوقائع حتى يكون هناك نقاش، وإلا سنكون دائما بعيدين عما يحدث ". بينما رد ماورو قائلا "إن السلطة لديها القدرة على الهيمنة الثقافية اليوم أكثر مما كانت عليه في الماضي - وتمارس ذلك من خلال التقليل من القضايا، كما حدث مع Datagate عندما قيل أن كل شيء كان معروفا بالفعل، وأن الجواسيس موجودون دائما. الصحافة يجب أن تعطي عنوانا للخبر، وأن تتحمل المسؤولية لإعطاء وزن لهذا الخبر. التعبير: هذا ما نهدف إليه".



ويجذب مهرجان الصحافة الدولي الصحفيين والطلاب في مجال الصحافة، فضلًا عن الدارسين والوكالات الإعلامية، حيث تكفل لهم هذه الفعالية المتابعة المجانية لـ الخطابات والأفكار الرئيسية وورش العمل والندوات والنقاشات التي تتناول وسائل الإعلام داخل المجتمع. ومنذ أن تأسس هذا المهرجان في عام 2007 على يد آريانا سيكوني، تم منح العديد من الجوائز لطلاب الصحافة والإعلاميين.



The International Journalism Festival #ijf14 is a journalism event annually held in Perugia, in central Italy. The 2014 Festival held from 30 April to 4 May. With participation more than 500 speakers from around the world, and about 300 volunteers from various countries of the world, including one Iraqi blogger.


The International Journalism Festival attracts journalists and journalism students, as well as scholars and Media agencies, who get free access to keynotes, workshops, panels and discussions on media in society. Since the foundation of the Festival in 2007 by Arianna Ciccone, several prizes.

إرسال تعليق

أحدث أقدم