التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زيادة نسبة مستخدمي الانترنت في العراق خلال العام الحالي الى 15% وشراكة بين Huawei & Earthlink

أعلنت وزارة الاتصالات إدخال شركات انترنت جديدة بعد زيادة نسبة مستخدمي الانترنت في العراق خلال العام الحالي الى 15% مقارنة بعام 2013
وقال مدير عام الشركة العامة لخدمات الانترنت والمعلومات علي القصاب  إن "الزيادة في استخدام شبكة الانترنت في العراق دفع وزارة الاتصالات الى ان تدرس جيدا ادخال شركات اخرى لتنافس الشركات العاملة في توفير خدمة الانترنت في العراق"، لافتا الى أن "الوزارة بصدد اضافة نحو 5 شركات اضافية لتنافس الشركات السبع الاخرى العاملة حاليا ليصبح مجموع الشركات في العراق هو 12 شركة". 

توقيع عقد شراكة بين شركتي ايرث لنك العراقية وهواوي الصينية بجامعة بغداد
الى ذلك جرى قبل يومين في كلية الهندسة بجامعة بغداد حفل توقيع عقد الشراكة بين شركة هاواوي الصينية العالمية وشركة ايرث لنك العراقية وسط احتفالية كبيرة نظمتها وحدة التعليم المستمر في الكلية.
وتضمنت الاحتفالية توقيع العقد عن الطرف الاول والمتمثل بالمدير الاقليمي لشركة هاواوي السيد النصو جان، فيما وقع عن الطرف الثاني السيد ياسر نبيل مدير التسويق في شركة ايرث لنك ممثلاً عن الشركة في العراق.
وتم اختيار شركة هاواوي لتكون شريكة لشركة ايرث لنك، بوصف ان شركة هاواوي لديها مركز في كلية الهندسة بجامعة بغداد، فضلا عن امتلاكها فروع عدة في العراق لاسيما في بغداد.

وبناءاً على هذه الاتفاقية الموقعة فان شركة هاواوي ستقوم بتزويد شركة ايرث لنك بالاجهزة والمستلزمات الحديثة كافة، فضلا عن امدادهم بالخبرات والتطورات التكنولوجية والأجهزة الحديثة  للاتصالات .
اما عن دور شركة ايرث لنك فسيكون بتقديم خدمات الاتصالات كافة والتي تشمل تزويد الدوائر الحكومية والاهلية والمكاتب والاهالي في العراق بخدمات الانترنت، وكذلك تقديم حلول لمشاكل الاتصالات وانشاء  مراكز وبناء قاعدة  بيانات خاصة بها. ويذكر ان شركة ايرث لنك للاتصالات قد تأسست عام 2005.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.