المتابعون

الجمعة، 9 مايو، 2014

زيادة نسبة مستخدمي الانترنت في العراق خلال العام الحالي الى 15% وشراكة بين Huawei & Earthlink

أعلنت وزارة الاتصالات إدخال شركات انترنت جديدة بعد زيادة نسبة مستخدمي الانترنت في العراق خلال العام الحالي الى 15% مقارنة بعام 2013
وقال مدير عام الشركة العامة لخدمات الانترنت والمعلومات علي القصاب  إن "الزيادة في استخدام شبكة الانترنت في العراق دفع وزارة الاتصالات الى ان تدرس جيدا ادخال شركات اخرى لتنافس الشركات العاملة في توفير خدمة الانترنت في العراق"، لافتا الى أن "الوزارة بصدد اضافة نحو 5 شركات اضافية لتنافس الشركات السبع الاخرى العاملة حاليا ليصبح مجموع الشركات في العراق هو 12 شركة". 

توقيع عقد شراكة بين شركتي ايرث لنك العراقية وهواوي الصينية بجامعة بغداد
الى ذلك جرى قبل يومين في كلية الهندسة بجامعة بغداد حفل توقيع عقد الشراكة بين شركة هاواوي الصينية العالمية وشركة ايرث لنك العراقية وسط احتفالية كبيرة نظمتها وحدة التعليم المستمر في الكلية.
وتضمنت الاحتفالية توقيع العقد عن الطرف الاول والمتمثل بالمدير الاقليمي لشركة هاواوي السيد النصو جان، فيما وقع عن الطرف الثاني السيد ياسر نبيل مدير التسويق في شركة ايرث لنك ممثلاً عن الشركة في العراق.
وتم اختيار شركة هاواوي لتكون شريكة لشركة ايرث لنك، بوصف ان شركة هاواوي لديها مركز في كلية الهندسة بجامعة بغداد، فضلا عن امتلاكها فروع عدة في العراق لاسيما في بغداد.

وبناءاً على هذه الاتفاقية الموقعة فان شركة هاواوي ستقوم بتزويد شركة ايرث لنك بالاجهزة والمستلزمات الحديثة كافة، فضلا عن امدادهم بالخبرات والتطورات التكنولوجية والأجهزة الحديثة  للاتصالات .
اما عن دور شركة ايرث لنك فسيكون بتقديم خدمات الاتصالات كافة والتي تشمل تزويد الدوائر الحكومية والاهلية والمكاتب والاهالي في العراق بخدمات الانترنت، وكذلك تقديم حلول لمشاكل الاتصالات وانشاء  مراكز وبناء قاعدة  بيانات خاصة بها. ويذكر ان شركة ايرث لنك للاتصالات قد تأسست عام 2005.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers