التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مجموعة مطوري جوجل في البصرة GDG Basra is the first Google Developer Group in Iraq

GDG Basra is the first Google Developer Group in Iraq. They aim to spread the knowledge among those who are eager about developing in Google applications.

مجموعة مطوري جوجل في البصرة هو مجتمع من المبرمجين والمصممين ومطوري التطبيقات وذوي خبرة بتكنولوجيا المعلومات ومن يمتلكون شغف تجاه خدمات جوجل وتطويرها بما يسهم بالفائدة له ولمجتمعه, مجموعة مطورين جوجل ليست كيان سياسي او حزبي أو ديني كما هي ليست شركة أو منظمة, وانما مجموعة من الشباب المتطوعين لنشر المعرفة بوسائل التكنولوجيا والمساهمة في تطوير الخدمات المختلفة.
والجدير بالذكر ان هذا المشروع او البرنامج يعد الاول من نوعه في العراق ويحتوي على فعاليات تستهدف المجتمع البصري وبالاخص المبرمجين وهوات البرمجه والتقنيين والطلاب بشكل عام.

أهداف المجموعة:
- تطوير  شباب المجتمع البصري والعراقي ممن يمتلكون حب البرمجة والتصميم عبر سلسلة من الورش والدورات والمحاضرات والمؤتمرات التي تناقش وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الانظمة, التطبيقات السحابية, منصات العمل..الخ.
- تكوين حلقة وصل بين المؤسسات الرائدة بمجال تقنيات المعلومات مثل شركة جوجل وبين اعضاء مجتمع مطوري جوجل في البصرة.
- الأستفادة من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها جوجل في المجالات المختلف وتطويرها لفائدة مجتمع المطورين في البصرة أو لخدمة المجتمع العراقي ككل.
- أتاحة الورش والدورات والمحاضرات لكل من لديه اهتمام بالتطوير والبرمجة بدون استثناء.
- نشر الوعي التقني بين اوساط المجتمع البصري وتعريفه بالطرق المثلى لاستخدام الانترنت.
- تبادل الخبرات التقنيه والبرمجيه بين الاعضاء وطرحها للمجتمع بشكل سلس وسهل.

مجموعات مطوري جوجل:
مجموعة مطوري جوجل البصرة هي احد مجموعات مطوري جوجل المنتشرة في 98 دولة والبالغ عددها 438 مجموعة ومن خلال 3028 حدث قامت بنشر المعرفة والتكنولوجيا واحدث وسائل التطوير والبرمجة ومازالت.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.