المتابعون

الجمعة، 4 أكتوبر، 2013

#MENASocialGood حوار عالمي عن دور التكنولوجيا لخلق مجتمع عربي أفضل

MENA+SocialGood هو مؤتمر عالمي تستضيفه مؤسسة المبادرة العربية يوم 7 نوفمبر 2013 في مدينة واشنطن, حيث يسعى القائمون على الحدث والمشاركون فيه لإستكشاف تفاعلي عالمي للمجتمع الدولي حول الرابط بين التكنولوجيا والرفاه الإجتماعي والنمو الاقتصادي في العالم العربي.



وأعلنت منظمة المبادرة عن إقامة قمة MENA+SocialGood بشراكة مع مبادرة SocialGood + برئاسة مؤسسة الأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤسسات أخرى.
كما يسعى المؤتمر الى لفت انظار المستثمرين بعيداً عن اخبار الاضطرابات السياسية التي تهيمن على ما نسمعه من وسائل الاعلام عن العالم العربي. وتركيز الضوء على النشاط الالكتروني وزيادة اعداد مستخدمي الانترنت العرب حيث تلعب وسائل الاعلام الاجتماعية دورا كبيرا في حشد الناس للمساعدة في التنمية في منطقة الشرق الأوسط في مجالات التمويل والحشد والعمل التطوعي والمشاركة الاجتماعية.
وتكرس MENA+SocialGood لاستكشاف هذه العلاقة وتحديد كيف يمكن للتكنولوجيا تمكين المشاركة لخلق تأثير إيجابي في الشرق الأوسط. وسوف تضم القمة الافتتاحية جمع من أصحاب المشاريع الاجتماعية، والمنظمات التطوعية الخيرية، ومطوري التكنولوجيا والمنظمات غير الحكومية، والحكومات، وقادة الفكر، وغيرهم من المختصين في هذا المجال. ويهدف هذا الحوار العالمي لتعزيز التعاون وتشجيع الابتكار، وتعزيز الشراكات والمحادثات البناءة التي تنمي ما هو أبعد من القمة نفسها.
+ SocialGood يوحد مجتمع عالمي من المبتكرين حول رؤية مشتركة: هي توجيه التكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديدة لجعل العالم مكانا أفضل. ومجتمع تفاعلي متواصل للجمع بين الأفكار والعمل في عصر وسائل الاعلام الاجتماعية. حيث يدمج مختلف الشركاء والمجتمعات العالمية باستخدام التقنيات على شبكة الإنترنت لإجراء محادثات حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).
وستركز القمة على 3 مواضيع رئيسية هي: نقل المعرفة / بناء القدرات والحصول على الموارد وابتكارات للعمل الخيري والتطوعي.
للإنضمام الى المحادثة يمكنكم التسجيل عبر الموقع الرسمي للحدث:
www.menasocialgood.com

كما يمكنكم متابعة الحدث مباشرة في اجتماعات ستقام في دبي والسعودية وبيروت والدوحة والقاهرة وعمان وأوربا وكندا والبرازيل تزامناً مع المؤتمر. ومن المؤمل أيضاً إقامة اجتماع في بغداد لنقل الحدث مباشرة والاشتراك بالمداخلات والاسئلة.
كما يمكنكم متباعة المؤتمر على الانترنت والتفاعل معه عبر وسائل الاعلام الاجتماعية على تويتر والفيسبوك باستخدام الوسم: #MENASocialGood

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers