المتابعون

الاثنين، 7 أكتوبر، 2013

إحصائيات تظهر العراق كأكبر مستهلك للمواقع الإباحية والأكثر بحثاً عن الكلمات الخلاعية على الأنترنت

بقلم وليام سميث وتصاميم مروى بوكريم (منشور على موقع رصيف٢٢ وموقع حبر)

تتراوح نسبة مدى سهولة وصول الأفراد إلى الإنترنت في العالم العربي بين 85% من سكان الإمارات العربية و1.4% من سكان الصومال. ويلاحظ أن عمليات البحث عن كلمة "sex" عبر غوغل في العالم العربي تكاد تفوق أي مكان آخر في العالم. وفقاً لـ AdWords، إن كل مئة مستخدم عربي، يجرون ما يقارب 52 عملية بحث شهرياً، مقابل 21 للولايات المتحدة، 36 للهند، 45 لفرنسا و47 لباكستان.




تزوّدنا الإحصاءات الإلكترونيّة أيضاً بلمحة عن التنوّع في الأبحاث الإباحيّة في الدول العربية المختلفة، وتظهر أذواقاً إقليميّة متفاوتة. فبينما يبدو أن مصر، أكبر دولة عربية من حيث عدد سكان، هي أكبر مستهلك للمواقع الإباحيّة بالمطلق - إذ تستحوذ على 44% من عمليات البحث عن الكلمات الإباحيّة في المنطقة - يظهر أن العراق وليبيا يسجّلان أعلى الأرقام من حيث عدد الأبحاث للفرد.


في العراق، يبلغ معدّل البحث عن مجموعة من الكلمات المتعلقة بصور ومشاهد خلاعيّة 84 لكل 100 مستخدم للإنترنت شهريّاً، بينما تسجّل ليبيا ما يعادل 54 بحث. أمّا المغرب، فتسجّل حوالي 5 أبحاث فقط للكلمات نفسها لكل 100 مستخدم، جنباً إلى جنب مع عمان وموريتانيا اللتين تسجلان حوالي 7 أبحاث شهريّاً.

للحصول على فكرة أكثر وضوحاً، لا بدّ من التعمّق في الكلمات التي يستخدمها الناس للبحث عن مشاهد بورنوغرافية. فبينما يتم البحث عن كلمة "بزاز" حوالي 895,000 مرة شهرياً وعن كلمة سحاق حوالي 718,000 مرة (تسجّل العراق أكبر عدد من مستهلكيها على المستوى الفردي)، يبدو أنّ كلمات أخرى، أكثر فيتيشية، تحظى بشعبية أكبر. تسجّل كلمة "نكاح الحيوان" (بالعربيّة والإنكليزيّة) حوالي 1.03 مليون مرّة شهرياً في المنطقة، وكلمة "نكاح المحارم" 1.18 مليون مرة، أي ما يزيد عن بحث واحد لكل 100 مستخدم.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers