المتابعون

الخميس، 15 أغسطس، 2013

إحصائية: العراق الأدنى عربياً في استخدام النت بنسبة 23%

الإمارات العربية في المقدمة والعراق في ذيل القائمة بالأكثر استخداما للأنترنت
أظهر بحث قام به داميان ردكليف من معهد البي بي سي للصحافة تزايدا مطردا في عدد مستعملي المواقع الاجتماعية في الدول العربية. اظهرت الدراسة التي شملت احد عشر بلدا عربيا تغييرات في سلوك الافراد من حيث التعاطي مع الانترنيت. واظهرت الارقام ان ما يقارب 40 مليون عربي يستخدم الانترنيت وان استخدامه الاعلى في الخليج العربي، حيث حصلت الامارات العربية المتحدة على نسبة 75 % والعراق على ادنى نسبة بقيمة 23 %.



وبغض النظر عن عدد مستخدمي النت في العراق، فان المحتوى الرقمي العراقي احتل مراتب جيدة بين البلدان العربية، بحسب معطيات المرصد الإحصائي للمحتوى الرقمي العربي 2013، اذ احتل العراق المرتبة الخامسة من بين 20 دولة عربية، وبلغ المحتوى العراقي بالنت 431 ألفا من مجموع عينة البحث التي شملت 20 مليون وحدة معلوماتية، تغطي الفترة ما بين العام 1995 و2011، ويشكل المحتوى العراقي 2.1 % فقط من مجموع المحتوى العربي بالنت، واحتل المحتوى العربي للملكة العربية السعودية، المرتبة الأولى وجاءت مصر ثانية، تلتها الكويت ثم سوريا.

وكشفت معطيات المرصد، التي أعلنت عنها مؤسسة الفكر العربي، في بيروت، أن "العائد السنوي للمحتوى الرقمي العراقي باللغة العربية بالنت بلغ ما مجموعه 56 مليونا دولار، واحتل بذلك المرتبة الثالثة عربيا من حيث أقوى العائدات السنوية بعد السعودية ومصر، وشكل العائد السنوي العراقي 4% من مجموع العائد السنوي العربي للمحتوى الرقمي العربي، الذي بلغ مليارا 429 مليونا".

وبلغ عدد مستعملي الفيسبوك في الوطن العربي: 54.5 مليون مستخدم منهم 45 مليون فقط من السنة الماضية فقط.
وبلغ عدد مستعملي تويتر في الوطن العربي: 10.8 مليون حيث 73.6٪ من التغريدات تكون باللغة العربية.
اما لينكدين، فنسبة المستخدمين تصل إلى 4.7 مليون فقط.
ويشاهد 285 مليون فيديو كل يوم على يوتوب وهي ثاني نسبة استعمال في العالم بمعدل تحميل ساعتين من الفيديو كل دقيقة.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers