التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وسلاما عليك يا فلوجة.. قصة الغيرنيكا العراقية Iraqi Guernica the story of Fallujah - audio slideshow


عملت  مجموعة تضامن المرأة العراقية على اصدار  قرص مدمج CD صوتي بعنوان "وسلاماً عليك يا فلوجة" والعنوان مأخوذ من قصيدة للشاعر معروف الرصافي كتبها في اربعينيات القرن الماضي حين  احتل المستعمر البريطاني المدينة.
ويضم القرص قصائد وموسيقى واغاني بالاضافة الى الاخبار باللغتين العربية والانجليزية ليحكي قصة الهجوم الانجلو امريكي على الفلوجة "مدينة المساجد" وما سببه الهجوم الوحشي من تخريب شامل وما تبقى من آثار بسبب استخدام اليورانيوم المنضب والفسفور الابيض.


وقد وصف احد قادة جيش الاحتلال الامريكي الهجوم بانه "الأكبر منذ حرب فيتنام".
قامت صحيفة الغارديان البريطانية باقتباس بعض ما في الشريط وقدمته بشكل عرض يجمع ما بين الصورة والصوت وبعنوان "بعد عشر سنوات من الحرب : قصة الفلوجة"
كما قامت سكاي نيوز العربية بنشر تقرير عن القرص وفيه اجابة عن سؤال: لماذا الفلوجة؟
ان مدة السي دي هي حوالي نصف ساعة وهو توثيق حي ومختلف عما تعودنا عليه لأنه يجمع ما بين الموسيقى العراقية الحديثة كالعزف على البيانو والعود والموسيقى التقليدية البسيطة المصاحبة للتراتيل الدينية. 
ويمكن طلب الحصول على نسخة منه مع الكتيب المكون من 20 صفحة والموضح لتفاصيل الاغاني والموسيقى العراقية والتراتيل وبضمنه المقام العراقي وآلات العزف الشائعة كالعود والناي والدفوف بالضغط على Order here
وستقوم "تضامن" بإطلاق السي دي بشكل رسمي ضمن مؤتمر "يوم في العراق" الذي سيقام يوم 5 أبريل/ نيسان على  قاعة بوليفار في وسط لندن. 
* معلومات أكثر هنا و هنا

Iraq war 10 years on: the story of Fallujah - audio slideshow
Fallujah was initially relatively unaffected by the US-led invasion of Iraq, but the city went on to become one of the bloodiest battle sites of the conflict. Iraqi author Haifa Zangana and campaigner Zainab Khan have compiled an audio collage of songs, music, testimonies and news reports about the story of the 'city of mosques'. This is an abridged version of their project O Fallujah – you can find out more about the project here

A CD with 20 pages booklet produced by Tadhamun - Iraqi Women Solidarity. It tells the story of the US-led attacks on Fallujah in April and November 2004, a year after the invasion and occupation of Iraq in 2003. It is told in an audio collage of Iraqi and non-Iraqi poetry, songs, music, testimonies, and news clips with the persistent sound of US Apaches hovering in the skies above the people of Iraq

وسلاما عليك يا فلوجة
....and peace be upon you Fallujah
This is the story of the US-led attacks on Fallujah in April and November 2004, a year after the invasion and occupation of Iraq in 2003. It is told in an audio collage of Iraqi and non-Iraqi poetry, songs, music, testimonies, and news clips with the persistent sound of US Apaches hovering in the skies above the people of Iraq


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.