المتابعون

السبت، 17 نوفمبر، 2012

ثانوية كلية بغداد تفتتح أول صف الكتروني في العراق

جهاز ICOP هو أول آي باد مصنع في العراق تم توزيعه على طلاب أول صف الكتروني في ثانوية كلية بغداد ضمن قاطع الرصافة، وهي التجربة الاولى على مستوى المدارس في البلاد لتطبيق نظام الحكومة الالكترونية الذي اعدته وزارة العلوم والتكنولوجيا.


معاون مدير المدرسة الواقعة في حي الأعظمية خالد محمد السامرائي في حديث : "ان طلبة مرحلة الخامس الاعدادي باشروا فعلا باستعمال الصف الالكتروني وتلقي المحاضرات فيه، موضحا ان هذا النظام يضم السبورة الالكترونية الذكية من قبل المدرس ويتم تفاعل الطلبة معه عن طريق جهاز الـ(D3)، والاي باد".
وأوضح انه "يتم تصفح المنهج عن طريق السبورة الحديثة ويتم توجيه الاسئلة للطلبة عن طريقها ويتم حل الاسئلة من خلال جهاز (الآي باد) الخاص بكل طالب حسب مقعده من الصف الالكتروني، وتعرض الاجابات أمام المدرس حسب تسلسل الأسماء والاجابة ومن خلال شبكة الانترنت (نت وورك) المشتركة بين الطلبة والمدرس".واشار السامرائي الى ان "الملاك التدريسي في الصف الالكتروني ملاك متمرس بالعمل على الاجهزة التكنولوجية الحديثة ولذلك بدأت التجربة سهلة على الطلبة والمدرس نفسه".وعد السامرائي "التجربة نقلت مرحلة الخامس الاعدادي نقلة نوعية من الصف الاعتيادي الى صف حديث متطور مجهز الكترونيا وفق مواصفات حديثة وتم التحضير لها منذ بداية العام الدراسي 2012 ــ 2013".
يذكر ان الشركة المنفذة لمشروع الصف الالكتروني هي شركة محلية أنجزت عملها بالتنسيق مع مدير الاتصالات في وزارة التربية المهندس نايف ثامر.

* وداعاً للحقيبة المدرسية بكل محتوياتها التي أثقلت ظهور طلبتنا واتمنى ان يأتي اليوم الذي يسمح لطلبة الجامعات العراقية فيه من استخدام الموبايل ابو الكامرة!

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers