التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ثانوية كلية بغداد تفتتح أول صف الكتروني في العراق

جهاز ICOP هو أول آي باد مصنع في العراق تم توزيعه على طلاب أول صف الكتروني في ثانوية كلية بغداد ضمن قاطع الرصافة، وهي التجربة الاولى على مستوى المدارس في البلاد لتطبيق نظام الحكومة الالكترونية الذي اعدته وزارة العلوم والتكنولوجيا.


معاون مدير المدرسة الواقعة في حي الأعظمية خالد محمد السامرائي في حديث : "ان طلبة مرحلة الخامس الاعدادي باشروا فعلا باستعمال الصف الالكتروني وتلقي المحاضرات فيه، موضحا ان هذا النظام يضم السبورة الالكترونية الذكية من قبل المدرس ويتم تفاعل الطلبة معه عن طريق جهاز الـ(D3)، والاي باد".
وأوضح انه "يتم تصفح المنهج عن طريق السبورة الحديثة ويتم توجيه الاسئلة للطلبة عن طريقها ويتم حل الاسئلة من خلال جهاز (الآي باد) الخاص بكل طالب حسب مقعده من الصف الالكتروني، وتعرض الاجابات أمام المدرس حسب تسلسل الأسماء والاجابة ومن خلال شبكة الانترنت (نت وورك) المشتركة بين الطلبة والمدرس".واشار السامرائي الى ان "الملاك التدريسي في الصف الالكتروني ملاك متمرس بالعمل على الاجهزة التكنولوجية الحديثة ولذلك بدأت التجربة سهلة على الطلبة والمدرس نفسه".وعد السامرائي "التجربة نقلت مرحلة الخامس الاعدادي نقلة نوعية من الصف الاعتيادي الى صف حديث متطور مجهز الكترونيا وفق مواصفات حديثة وتم التحضير لها منذ بداية العام الدراسي 2012 ــ 2013".
يذكر ان الشركة المنفذة لمشروع الصف الالكتروني هي شركة محلية أنجزت عملها بالتنسيق مع مدير الاتصالات في وزارة التربية المهندس نايف ثامر.

* وداعاً للحقيبة المدرسية بكل محتوياتها التي أثقلت ظهور طلبتنا واتمنى ان يأتي اليوم الذي يسمح لطلبة الجامعات العراقية فيه من استخدام الموبايل ابو الكامرة!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.