المتابعون

الأحد، 7 أكتوبر، 2012

خريطة الصداقات التفاعلية للعراق مع العالم من خلال فيسبوك Interactive: Mapping the iraq's Friendships

بينت خريطة تفاعلية عن صداقة شعوب العالم على الفيسبوك ان العراقيين كونوا علاقات صداقة واتصال وتقارب من خلال هذا الموقع الاجتماعي مع كثير من دول العالم. وهذه أكثر خمس دول متسلسة حسب قوة صداقة وتواصل العراقيين معها:
1- مصر.
2- الاردن.
3- السعودية.
4- السويد.
5- الامارات العربية.



A Closer Look: Iraq & Sweden: Sweden has taken in more Iraqi refugees than the United States. One town, Södertälje, has taken in over 6000 Iraqis since 2003, earning it the nickname, "Little Baghdad."
وإذا امعنا النظر في تقارب العراقيين مع اشقائهم في الدول العربية فهو نتيجة وحدة اللغة والدين والنسب رغم كل محاولات نزع العراق من عائلته العربية. أضف الى ذلك وجود عدد كبير من العراقيين اللاجئين في هذه البلدان العربية.
وبخصوص التقارب مع دولة السويد فهذا يرجع لاستقبال السويد لاجئين عراقيين اكثر حتى من الولايات المتحدة, مثلاً مدينة واحدة هي "سودرتاليا" اخذت أكثر من 6000 عراقي منذ عام 2003، مما اكسبها لقب "ليتل بغداد" "بغداد الصغيرة".

* الخريطة والدراسة من اعداد "ميا نيومان" خريجة جامعة ستانفورد, مختصة بالعلاقات الدولية بالتعاون مع "ستامين" مركز استوديو للتصميم والتكنولوجيا في سان فرانسيسكو.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers