التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شارك فكرتك في تطبيقات الموبايل في مسابقة “ستارت آبز” مارثون الأفكار “Startappz”; is a special contest designed to reward the best ideas for mobile applications


This contest also  available in English here 
“ستارت آبز” عبارة عن مسابقة تسعى لدعم أفضل أفكار تطبيقات الموبايل من خلال مجموعة من الجوائز القيمة والفرص الاستثمارية لتحويل هذه الأفكار إلى حقيقة.
تقوم آلية عمل المسابقة على عرض المتسابقين لأفكارهم من خلال عرض فيديو مدته لا تتجاوز الدقيقتين تحتوي على وصف موجز وشيق لفكرة التطبيق المبتكر بالأسلوب والشكل الذي يراه المشاركين مناسبا.
المسابقة برعاية: شركة N2V وهي إحدى أبرز الشركات الرائدة في تطوير وتنمية تطبيقات الانترنت والموبايل والاستثمار فيها في المنطقة العربية.
الجوائز كثيرة ومتنوعة مالية من 1000$ الى 5000$ واستثمارية وفتح شركة مبتدئة ومكافئات اضافة الى حضور مؤتمرات عالمية تشرح فيها فكرتك ان فازت. تفاصيل الجوائز هنا http://startappz.com/contest/?page_id=151



شروط المسابقة
إليكم بعض النقاط الرئيسية الخاصة بالمسابقة:
ـ تتم المشاركة في المسابقة بتقديم أفكار لتطبيقات الموبايل على شكل عرض فيديو لا تزيد مدته عن دقيقتين بحيث يقوم المشارك بتحميله على قناته الخاصة على اليوتيوب وإضافته لموقع المسابقة من خلال الرابط المخصص لذلك. سيقوم زوار الموقع بالتصويت لاختيار أفضل عشرين فكرة مشاركة.
ـ الأفكار المرشحة للفوز يجب أن تكون مبدعة وواقعية بنفس الوقت (ليست خيالية أوغير قابلة للتطبيق)
عملية الاختيار ومعاييرها
سوف يقوم فريق من N2V بمشاهدة جميع الافكارالمقدمة ، بغض النظر إما فائزة أو غير فائزة ، للاستثمار في أفضل فكرة منها لتحويلها إلى حقيقة.
عملية الاختيار تنطوي على مرحلتين :
في المرحلة الأولى، سيتم اختيار 20  مرشح بحلول منتصف فبراير / شباط 2012 ، بناء على نتائج التصويت من موقعنا على الانترنت.
: سيطلب من الجماهير الحكم على عروض الفيديو على أساس
الجودة
مهارة المرشح في التقديم
فكرة التكنولوجيا وإمكانياتها
أهميتها في السوق و قدرتها التنافسية
في المرحلة الثانية من المسابقة، سيعقد حفل توزيع الجوائز في الرياض في نهاية فبراير / شباط 2012
قبل يوم من الاحتفال سوف يقوم القضاة بتقييم أفضل 20 فكرة و اختيار أفضل 5.
سيطلب من المشاركين تقديم أعمالهم – عرض تقديمي شفهي  لمدة 10 دقائق –  الى لجنة من ثلاثة قضاة. وسيتم تحديد الفائزين بناء على أعلى درجة مجتمعة
و سينضم إلى حفل توزيع الجوائز على الفائزين رياديو أعمال على مستوى عالمي و ذلك للاعتراف بالفائزين و تهنأتهم.
 * يجب ان يرسل فيديو فكرة التطبيق قبل منتصف شهر فبراير/ شباط

التقديمات
الرجاء ادراج الفيديو الخاص بك  (powered by YouTube)
وأرسل فكرتك من هنا http://startappz.com/contest/?page_id=112


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.