التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المدون مصطفى سعد يمثل العراق في منتدى الإعلام العالمي لمؤسسة دويتشه فيله Mustafa Saad iraqi blogger in Arab Bloggers for freedom and democracy

التدوين منصة قوية تجمع العرب بمدينة ‘بون‘ الالمانية ..
اجتمع في مدينة "بون" الالمانية مجموعة من المدونين العرب من مختلف البلدان العربية في إطار منتدى الإعلام الدولي الذي نظمته دويتشه فيلله تحت شعار الإعلام الجديد وحقوق الإنسان. ويلعب المدونون العرب الشباب دورا كبيرا في الحراك السياسي الذي يشهده العالم العربي أو ما بات يعرف بالربيع الثوري العربي. لذلك احتضن منتدى الإعلام العالمي لمؤسسة دويتشه فيله العديد من هؤلاء لنقل تجاربهم وتجارب بلدانهم.


• اليوم الثاني: السبت 21 مايو 2011
• التدوين في منطقة الصراعات
 – 13:15 العراق: مدونون في أرض الاضطرابات
أ/ مصطفى سعد 

ونترك مصطفى ليحدثنا عن تجربته ومشاركته تلك في مدونته: بداية ونهاية




From left: Tarik Nesh-Nash, Mustafa Saad, Dr. Ronald Mienardus, Marcell Shewaro, some good looking guy from Bahrain, Moahmmed Al-Qaq, Rachid Filali, Munir Al-Jaghoub


Arab Bloggers for freedom and democracy

The uprisings in the Arab World have changed the Western political landscape dramatically. While the outcome of the changes is not yet clear, the general consent is that the media – particularly social media – has played a pivotal role in mobilizing the masses and bringing down authoritarian rulers.  Revolutions are not produced by the media. However, recent events in North Africa and the Middle East have illustrated that digital applications such as Facebook, Twitter, YouTube and others have become decisive tools of political empowerment and mass mobilization.

We have invited a group of bloggers from the Arab World to join us at the Global Media Forum. They will share their personal experiences and discuss the importance of the media and particularly social media in the recent uprisings. We will also ask them to share their views on the role of the media in promoting and safeguarding freedom and human rights and what role, if any, the outside world (and particularly Europe) should play in these crucial times.
Our guests will be citizen journalists who blog about political and social issues in Arabic from Morocco, Algeria, Tunisia, Egypt, Palestine, Jordan, Syria and Bahrain. 
Mustafa Saad from Iraq – a young photographer and blogger
Mohammed Al-Qaq from Jordan – who trained iraqi bloggers in "blogging for future" work shop in Erbil.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.