التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شمس مشرقة تضيء سماء المدونات العراقيات Sunshine is a in Mosul, For her, the football euphoria wore off too fast.

Sunshine is a 19-year-old girl in Mosul, northern Iraq. For her, the football euphoria wore off too fast.

I was born in 29/1/1992 , I grow up among well educated family. i am studying engineering now, it was my dream to be an engineer and help in rebuilding my country in the future. I have many dreams and ambitions, I wish that one day they become true .my mom always support me to accomplish my ambitions … optimism is my strategy always… Computer and internet are my life and what I do in my spare time , But if we don’t have electricity, I spend my spare time reading , writing, listening to music and doing some handmade work … I found that Blogging is a great way to express my thoughts , opinions, & feelings to the world ,to get friends & to share them my happy & sad moments…
الشمس المشرقة مدونة عراقية من الموصل عمرها 19 سنة تنحدر من عائلة مثقفة وتدرس الهندسة حالياً وتتمنى ان تسهم في إعادة بناء بلدها, تقول ان الانترنت والكومبيوتر هي حياتي ولكن حين تنقطع الكهرباء أتوجه نحو القراءة والكتابة وبعض الاعمال اليدوية.

Friday, February 25, 2011


Determined to change ..... The Friday of anger and the palm's revolution

غطت Sunshine مظاهرات 25 شباط فبراير بشغف في كافة مناطق العراق شاهدوا هنا:
http://livesstrong.blogspot.com/2011/02/determined-to-change.html

عيد ميلاد سعيد من فريق رابطة المدونات العراقيات HAPPEY BIRTHDAY SUNSHINE

Saturday, January 29, 2011


My 19th Birthday ...

كما احتفلت قبل المظاهرات بأقل من شهر بعيد ميلادها التاسع عشر شاهدوا هنا:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.