قائمة بأفضل شركات السياحة العراقية ذات الحضور الحقيقي والافتراضي وبرامج السفر المميزة

 كان قطاع السياحة والسفر من أكثر القطاعات تضررا بسبب تفشي وباء كورونا الذي انتشر في كل بلدان العالم واجبر غالبية الدول على اغلاق حدودها ومطاراتها وتعطيل كافة النشاطات السياحية، قبل ان يبدأ العالم بالتأقلم مع الوضع مع تزايد عدد الملقحين واتخاذ بعض اجرائات الوقاية لتعود كثير من الدول بفتح حدودها وتشغيل خطوط الطيران وتقديم العروض لاستقبال السائحين وتعويض الخسائر.

وهنا لمحة سريعة عن بعض أهم شركات السياحة العراقية ذات الحضور الرقمي والمنصات المميزة على وسائل التواصل الاجتماعي:


١- شركة مون لاين MoonLine

من افضل الشركات برأيي، ولدي معهم تجربة حجز فنادق في اربيل وتذاكر طيران، مكاتبهم مفتوحة طوال اليوم على مدار الاسبوع ولديهم عدة فروع في كثير من المدن العراقية، عيبهم الوحيد لا يوجد لديهم برامج سياحية محلية، بل تقتصر عروضهم على السفر الدولي واستصدار التأشيرات لمختلف دول العالم كما لديهم برامج اخرى للتجنيس والاقامة.

https://www.facebook.com/moonlinebaghdad


٢- المرجان للسفر والسياحة Almerjan travel & tourism

شركة عريقة تأسست منذ عام ١٩٩٣ وتستخدم التكنولوجيا بشكل ممتاز لخدمة الزبائن ويمكنك التعرف على عروضهم اونلاين والحجز عن طريق الانترنت كذلك، ولديهم علاقات ممتازة مع سفراء الدول في العراق تسهل عليهم الحصول على تأشيرات السياحة لزبائنهم ولديهم رحلات الى بلدان رائعة مثل اليابان وكوريا ورحلات اليخوت البحرية! لكن وللأسف ليس لدي تجربة معهم واعتقد ان عروضهم خاصة بالسفر الخارجي فقط وليس لديهم برامج سياحة داخلية. 

https://www.facebook.com/almerjantourismiq


٣- ديڤا للسفر والخدمات السياحية Diva Tourism

شركة محترمة ايضا فرعها الأول كان في مجمع الصالحية ولدي تجربة معهم حجز تذاكر رحلات داخلية وكانوا متعاونين جدا حتى بعد سفري حين احتجت الى الوصولات. لديهم برامج الى معظم دول اوربا وخبرة طويلة في مجال التأشيرات، لكن برامجهم دولة فقط وليس لديهم برامج سياحية محلية، وكذلك اوقات عمل مكاتبهم قصير نسبيا رغم افتتاح فرعهم الثاني في المنصور.

https://www.facebook.com/Diva.Tourism


٤- قصر الروان Qaser Alrawan

ايضا شركة عريقة تأسست عام ١٩٩٩ ولديها برامج سياحية محلية داخل العراق وفي اقليم كردستان، مع برامج وعروض الرحلات الخارجية الى الدول الشرق اوسطية مثل تركيا لبنان والامارات وارمينيا وجورجيا، كانت لدي تجربة معهم في سفري الى الامارات وحصلت من خلالهم على التأشيرة.

https://www.facebook.com/qaseralrawan


هذه الشركات التي في بالي حاليا، ذكروني اذا نسيت شركة سياحة عراقية مهمة :)


إرسال تعليق

أحدث أقدم