التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ريلمي تفاجئ متابعيها في العراق باطلاق هاتفها realme 8 Pro

 أطلقت شركة ريلمي هاتفها الجديد realme 8 Pro ضمن سلسلة  realme 8 في الاسواق العراقية وبسعر تنافسي 239 دولار فقط. يعتبر جهاز realme8 Pro من الاجهزة الممتازة في هذه الفئة السعرية.


رابط الصفحة الرسمية على الفيسبوك:  https://www.facebook.com/realmeIraq

رابط القناة الرسمية على اليوتيوب: https://www.youtube.com/c/realmeIraq


*أهم نقاط قوة الجهاز :

-كاميرات رباعية ذكية بدقة 108MP

-شحن سريع Super Dart 50W

-بصمة اصبع مدمجة داخل شاشة  مع  شاشة Super AMOLED


* مميزات جهاز realme 8 Pro :-

- الكاميرا الخلفية الأساسية الـ 108 ميكابكسل تقدم أداء مميز جداً.

- يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K.

- وزن الهاتف خفيف و نحيف جداً وأبعاده في اليد ممتازة.

- البطارية ما زالت تقدم أداء جيد وتعمل لفترة طويلة خلال اليوم بسعة 4500 مللي امبير.

- يدعم الشحن السريع الـ 50 واط حيث تشحن البطارية من الصفر الى 100% خلال 47 دقيقة فقط و من الصفر الى 50% خلال 17 دقيقة فقط.





مواصفات جهاز realme 8 Pro  :-

يأتي الهاتف بأبعاد 160.6×73.9×8.1 ملم مع وزن يقدر بـ 176 جرام .
يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim.
يدعم الجهاز شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ2G   و الجيل الثالث الـ  3G و الجيل الرابع الـ4G .
الخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف تأتي من البلاستيك اللامع كما هو معتاد عن ريلمي .
يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128GB من نوع UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8GB من نوع LPDDR4X .
تاتي شاشة بتصميم الكاميرا الامامية المثقوبة فيها من نوع Super AMOLED بمساحة 6.4 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9 لعرض أكبر محتوى ممكن على شاشة الهاتف أثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب مع توافق الشاشة الكامل لوضع الـ Dark Mode لتحويل النظام بالكامل إلى اللون الأسود فهي نفس شاشة هاتف realme 8 بالإضافة لدعم الشاشة لخاصية الـ Always on display والتي يمكنك استخدامها كبديل للمبة الاشعارات وتحتل الشاشة من الواجهة الأمامية نسبة 90.8% فقد تم استغلال الحواف بشكل جيد بخلاف الحافة السفلية للشاشة.

يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري ويتم وضعه في منفذ منفصل .
أما عن الأداء فيأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 720G ثماني النواة بتكنولوجيا الـ 8 نانو معالج رسوميات Adreno 618 وهو معالج قوي ويمتلك ثباتية في الأداء.
الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5 بمستشعر من نوع Sony IMX471 .
الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر من نوع Samsung HM2 وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بالتصوير الماكرو بفتحة عدسة F/2.4 أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش من نوع ليد فلاش .
أما عن تصوير الفيديوهات فالهاتف يدعم التصوير بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية و كذلك تثبيت الفيديوهات عن طريق الـ UIS Max Video Stabilization كما يدعم التصوير تصوير الفيديوهات من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية في وقت واحد.
يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS بالإضافة لدعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, BDS.
منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C كما يدعم خاصية الـ OTG.
البطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 50 واط بتقنية الـ SuperDart Charge.
يتوفر الجهاز باللونين الاسود الفضائي و الازرق المذنَب.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أبرز تطبيقات توصيل وجبات المطاعم في العراق

انتشرت منذ فترة تطبيقات توصيل الطعام ببغداد وحاليا تتنافس ثلاث شركات على اكبر كمية من الطلبات، وابرز هذه التطبيقات هي: - تطبيق طلباتي اقدم واول تطبيق نزل بالسوق العراقي، منتشر بعدة محافظات والمطاعم الكبار مرتبطة بي. العيوب: التطبيق شكلة قديم ما اتحدث ولا تطور، وتأخير بالطلبات خصوصا وقت الذروة اثناء الغداء والعشاء. ولا يوفر خدمة زبائن بتصلون بالزبون وياخذون رأيه بالخدمة. سعر التوصيل: بين ال 3000 دينار وال 5000 دينار - تطبيق عالسريع تطبيق نزل قبل سنة تقريبا، التطبيق حلو وسهل المطاعم مالته مختار بس القوية والاكثر مبيعا، والتوصيل سهل وسريع العيوب: التطبيق يتوقف احيانا عن العمل بسبب مشاكل تقنية المميزات: التوصيل سريع وينطيك سلسلة تحهيز وتحضير الطلب لما يوصلك السايق، الحلو يتصلون بيك خدمة الزبائن وياخذون رايك عن الطلب وشنو المشاكل اذا صادفتك، يحتاجون يزيدون العدد ويضيفون مطاعم شعبية ايضا سعر التوصيل: 3000 دينار - تطبيق توترز اخر واجدد تطبيق نزل بالسوق العراقي قبل عدة اشهر وتابع لشركة زين العراق التطبيق بعده لحد الان ما مغطي كل بغداد لكن مركزين فقط على مناطق

دليل مواقع التسوق الالكتروني في العراق Iraqi E-retailers & Online store guide

تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟ وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل بها، واختلط الأمر علي وسألت نفسي ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي: ١-  Miswag  : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن: فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل أكثر من 700,000 مستخدم عراقي أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 تاجر محلي وعالمي. ٢-  Elryan  : موقع الريان الذي يقدم مجموعة واسعة جداً من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ. ٣-  Ayn Al Fahad  : المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى. ٤-  Margobox  : ماركوبوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات والل

تطبيق Qi Services يتيح لك معرفة رصيد بطاقة كي كارد من خلال الهاتف

وأخيراً طرحت شركة كي كارد تطبيقاً ذكياً يتيح لمستخدمي بطاقتها الذكية الاستفادة من خدماتها الالكترونية من خلال هواتفهم الذكية، التطبيق متوفر على سوق بلاي لهواتف الاندرويد وعلى آب ستور لهواتف آبل آيفون، وهو من تصميم شركة انجاز التي قامت بعمل التطبيق السابق لنفس الخدمة . وتوفر خدمات كي طريقة سهلة لإدارة بطاقات الدفع الخاصة بك، حيث يمكنك مع خدمات كي: • التحقق من رصيد بطاقات كي و ماستر كي الخاصة بك. • الحصول على آخر الأخبار من مصرف الرافدين وشركة كي كارد العالمية. • تفقد اقرب منافذ كي كارد. تطبيق خدمات شركة كي سهل حياتك وصار بإمكانك تعرف شكَد أكو فلوس ببطاقتك الـ كي كارد والـ ماستر كارد و منو أقرب منفذ عليك بحيث توصله بشكل سريع وسهل. حمل برنامج Qi Services وإستخدم المميزات المتوفرة بالبرنامج من استعلام عن الرصيد وأقرب منفذ عليك وتقييم المنفذ. لأجهزة الأندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=tech.enjaz.qicardservices لإجهزة نظام الـ IOS: https://itunes.apple.com/fi/app/qi-services/id1450079855?mt=8