هواوي تنجح بشحن 95 مليون هاتف لتصبح ثاني أكبر مصنّعي الهواتف الذكية على مستوى العالم Huawei Consumer Business Group Announces 2018 H1 Business Results

Huawei rises to become the world’s second largest smartphone manufacturer with robust Q2 performance

نجحت شركة هواوي بتحقيق نمو قوي خلال النصف الأول من عام 2018 ووصل عدد شحناتها العالمية من الهواتف الذكية إلى أكثر من 95 مليون وحدة. ووفقاً لإحصائيات مؤسسة البيانات الدولية (ICD) فقد ارتقت هواوي سلّم التصنيف لتصبح ثاني أكبر مصنّعي الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث بلغت نسبة حصتها في السوق العالمية 15.8%.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لـمجموعة هواوي السيد ريتشارد يو: "سجّلت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أداءً مذهلاً خلال الأشهر الستة الماضية نتيجة للنمو القوي الذي شهدته أعمالها في جميع الأسواق وخطوط الإنتاج. ويعود الفضل في النجاح اللافت الذي أحرزناه إلى التزامنا الراسخ بالابتكار، فضلاً عن إخلاص عملائنا الكرام. أما على صعيد تطلعاتنا المستقبلية، ستواصل هواوي العمل على تحسين عروضنا مع التركيز بشكل خاص على الهواتف المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومنظومة هواوي الأوسع نطاقاً".

أبرز نتائج الأعمال
- سلسلة هواتف HUAWEI P20: حظيت سلسلة هواتف HUAWEI P20، التي تدمج الفن مع التكنولوجيا، بإقبال واسع لدى العملاء من عشاق الأزياء والموضة. وقد تجاوز عدد شحنات هواتف HUAWEI P20 حول العالم 9 ملايين وحدة؛

 - سلسلة هواتف HUAWEI Mate 10: فتحت السلسلة الأحدث من هواتف HUAWEI Mate آفاقاً جديدة في عالم الهواتف المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما ساهمت في تعزيز المكانة الرفيعة للشركة في الأسواق، حيث بلغ عدد الشحنات العالمية من هذه الهواتف أكثر من 10 ملايين وحدة؛

- سلسلة هواتف HUAWEI nova: تجاوز عدد مستخدمي هواتف HUAWEI nova حول العالم 50 مليون مستخدم، ما ساهم بشكل فاعل في نمو سوق الهواتف الذكية ذات النطاق المتوسط عموماً. وقد شهد إجمالي عدد شحنات هواتف HUAWEI nova نمواً بنسبة 60% على أساس سنوي.

- حققت الاكسسوارات الرقمية من هواوي نمواً لافتاً بلغت نسبته 147% على أساس سنوي؛

- شهدت أعمال المستهلكين نمواً هائلاً، حيث تدير هواوي حالياً أكثر من 53 ألف متجر تابع لها، بالإضافة إلى 3500 متجر من متاجر تجربة عملاء هواوي حول العالم. وتخطط الشركة لتوسيع نطاق شبكتها الخاصة بتجارة التجزئة من خلال إضافة 10 آلاف متجر جديد، إلى جانب 700 متجر من متاجر تجربة عملاء هواوي حول العالم، وذلك قبل نهاية العام 2018.

حضور العلامة يشهد زخماً متصاعداً
أفضى الأداء المذهل للهواتف الذكية الرائدة وذات النطاق المتوسط من هواوي في تحسين قيمة العلامة التجارية للشركة، وتجلى ذلك في: تبوء هواوي المرتبة 25 ضمن قائمة ، والمرتبة 48 وفق تصنيف ، والمرتبة 79 وفق . وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تعد الشركة الصينية الوحيدة التي نجحت في حجز مكانٍ لها ضمن قائمة ’فوربس‘ لأفضل 100 شركة على مستوى العالم لعام 2018.



Huawei Consumer Business Group (CBG) today announced its business results for the first half of 2018. The company reported solid growth, with global smartphone shipments at 95+ million units*. According to IDC, Huawei rises to become the world’s second largest smartphone manufacturer in Q2 with the global market share of 15.8%.

Richard Yu, CEO of Huawei Consumer Business Group, said, “The past six months have been incredible for Huawei CBG, marked by robust growth of our business across all markets and product lines. Our success is owed to our commitment to innovation and, most importantly, our customers. Moving forward, Huawei will remain focused on continually improving our offerings with an emphasis on on-device AI, cloud and the wider Huawei ecosystem.”

Business performance highlights
HUAWEI P20 Series: Fusing art and technology, the P20 Series has been very well received among the fashion-forward consumers. The global shipments of the HUAWEI P20 Series surpassed 9 million units; 

HUAWEI Mate 10 Series: The latest HUAWEI Mate Series set the trend for mobile AI and strengthened the company’s position in the high-end market with global shipments of over 10 million units;

HUAWEI nova Series: Globally, the number of nova smartphone users exceeded 50 million, contributing to growth of the overall mid-range smartphone market. Total shipments of the nova Series increased by 60 percent year-over-year.

Huawei wearables achieved a remarkable 147 percent increase year-over-year;

Retail business has grown and now Huawei operates over 53,000 Huawei stores and 3,500 Huawei Experience Stores globally. The company plans to bolster its retail network by adding another 10,000 retail stores and 700 Experience Stores around the world before the end of 2018.

Brand recognition sees upward momentum
The impressive performances of Huawei’s flagship and mid-market smartphones have greatly improved the value of the Huawei brand: Huawei was named number 25 on  list, number 48 on  list, and number 79 on . Of note, Huawei was the only Chinese company that managed to secure a spot on Forbes’ 2018 top 100 list. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم