التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خدمة الشبكة الضوئية تساهم بـ 220 مليون دولار لخزينة الدولة وزيادة الضرائب على الطرود البريدية بخمسة عشر ضعفاً

بهدف تجاوز الأزمة المالية التي تعصف بالعراق ومحاولة تعظيم واردات خزينة الدولة، فقد اكدت وزارة الاتصالات ان الخدمات المتاحة عبر الخطوط الهاتفية الضوئية ستحقق مردودات مالية سنوية تصل الى 220 مليون دولار، وإضافة الى ذلك قامت الوزارة بزيادة رسومها المفروضة على الرسائل والطرود البريدية من 1000 الى 15 ألف دينار.


وأوضح مدير شركة خدمة الشبكات الدولية (الانترنت) بالوزارة علي القصاب ان الوزارة تعمل على رفد ميزانية الدولة من خلال الخطوط الضوئية التي عملت على ادخالها مؤخرا بدلا من الشبكات النحاسية المعمول بها سابقا. واكد ان خدمات الانترنت المتاحة عبر الخطوط الضوئية، ستحقق مردودا ماديا للبلاد من خلال تبادل المعلومات مع جميع دول العالم، مفصحا عن ان الرسوم المستوفاة على الخدمات المذكورة ستتجاوز سنويا الـ 220 مليون دولار، مشيرا الى ان المشروع سيقدم خدمات متعددة منها خدمة (الامرار الدولي) التي تعمل على نقل البيانات والانترنت والخدمات الالكترونية للدول الاقليمية عبر العراق. القصاب اشار الى ان المشروع سيعمل ايضا على توفير سعات عالية من الانترنت وتسويقها الى مزودي الخدمة ومشغلي الهواتف النقالة بعد تأمين بنى تحتية فعالة بمجال الانترنت، فضلا عن الاستخدام الامثل لـ(بوابات النفاذ الدولية) لتوفير عنصر الامان والسيطرة على محتوى الانترنت والربط البيني بين محطات الانترنت الرئيسة في بغداد وكركوك والبصرة التي تؤمن الخدمة من الفاو الى شمال البلاد.

شبكة ضوئية للقطعات العسكرية
ولن يقتصر 
المشروع على المعلوماتية للمستخدمين من المواطنين او المؤسسات العاملة فقط، بل سيتم من خلاله توفير شبكة خاصة مدعومة بخدمات الشبكة الضوئية للقطعات العسكرية بهدف تأمين الاتصالات بينها وعدم تعرض المعلومات المتبادلة عبرها الى الانقطاع بما يسهم في تحقيق جميع متطلبات الامن الوطني في مجال الانترنت والاتصالات.

شبكة (ميترو) داخلية
واشار مدير شركة خدمة الشبكات الدولية (الانترنت)، الى ان المشروع سيعمل على توفير شبكة حكومية آمنة للتطبيقات الالكترونية بجودة عالية وبكلفة قليلة بتوفير سعات محلية من خلال شبكة (ميترو) داخلية مما سيسمح بفتح الباب امام العديد من التطبيقات التي تخدم جميع المجالات التربوية والصحية والاقتصادية والامنية والتجارية.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

ما هي اكبر مواقع التسوق الالكتروني في العراق؟ What is the top E-retailers websites in #Iraq

تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟
وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل بها، واختلط الأمر علي وسألت نفسي ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي:

١- Miswag : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن:
فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل أكثر من 700,000 مستخدم عراقي أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 تاجر محلي وعالمي.


٢- Elryan : موقع الريان الذي يقدم مجموعة واسعة جداً من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ.


٣- Ayn Al Fahad : المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى.


٤- Margobox : ماركوبوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات واللابتوبات والموبايلات وغيرها من الاكسسوارات لديهم توصيل لأ…

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.