التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ديناركوين العملة الرقمية الخيرية لمنطقة الشرق الأوسط

بيان صحفي – ديناركوين
31 مارس 2014
واشنطن – ديناركوين IQD , العملة الرقمية للشرق الأوسط المستمدة من عملة بيتكوين، كشفت اليوم عن تفاصيل مشروعها الخيري.
وصرح مسؤولون رسميون إنها المرة الأولى التي يتم فيها تصميم عملة رقمية لخدمة أغراض إنسانية منذ البداية. ويطمح ديناركوين لجمع الأموال للمنظمات الإنسانية التي تساعد على تغذية ورعاية الجرحى والمصابين والأطفال الأقل حظاً من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العراق، وقدامى المحاربين من الولايات المتحدة، الخ
لتحقيق رسالته الخيرية، سوف يشرع ديناركوين بالتبرع مرة واحدة كل ثلاثة أشهر. أول دفعة (هبة) ستكون يوم 15 أبريل نيسان 2014 بمبلغ 3 ملايين دينار عراقي لصالح قافلة الأمل. قافلة الأمل هي منظمة إغاثة إنسانية دولية، خدمت أكثر من 65 مليون شخص في العشرين سنة الماضية.
ستزود ديناركوين الأفراد بعملة بديلة من أجل مساعدتهم على المحافظة على ظروف العيش الكريم. على الرغم من غنى العراق بالموارد الطبيعية، فقد انخفض الدينار العراقي بشكل حاد منذ عشر سنوات، وانكسرت قيمته بشدة من 1 $ إلى 0،0008 $ اليوم. وكان الوضع في غاية الصعوبة بالنسبة للناس للحصول على متطلبات الحياة.
ديناركوين مشتق من بروتوكول بيتكوين مع إمدادات بمجموع 20 مليون دينار عراقي. الشعب العراقي سيكون قادرا على تأمين ثرواته بشكل أكبر، وكذلك خزن الأموال دون الحاجة إلى البنوك ودفع الرسوم والضرائب.

ديناركوين موثوق وشفاف، وستكون تخصيصاتنا المرجوة من إجمالي الإمدادات عموماً : 75 ٪ للمشاريع الإنسانية ، و 10 ٪ لضمان البنى التحتية للشبكات على مدى السنوات ال 50 المقبلة ، و 10 ٪ لتغطية نفقات الإدارة المجتمعية و 5 ٪ لتجمع عمال المناجم السابقين.
شراء بضعة دنانيركوين هو مشاركة إنسانية ووسيلة رائعة لمساعدة من هم أقل حظاً، في حين سيجعل الإستثمار جيداً.

حول ديناركوين
ديناركوين هو مبادرة أمريكية تمكنها من تحقيق رغبتها في تقديم الدعم لأولئك الذين هم أقل حظاً في العراق والعالم.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.Dinarcoin.info

حول العطاء الرقمي
أعلن ديناركوين اليوم أنه سيمضي قدما لدفع أول عطاء رقمي يوم 15 أبريل 2014 . ومن المتوقع ان يكون الجزء الرئيسي من هذا التبرع لصالح منظمة إنسانية وهي: قافلة الأمل. على أساس ان يكون المبلغ المستلم 3 ملايين دينار عراقي. بعد هذا التاريخ ، سوف يعلن ديناركوين تصويتاً لاختيار المشروع الإنساني القادم الذي سيترشح للحصول على هذه المنحة الرقمية الثانية في يوم 15 يوليو 2014 .

عن قافلة الأمل
قافلة الأمل ، منظمة إنسانية دولية تأسست عام 1994، ولديها شغف لقيادة المساعدات الغذائية في العالم. وفي العشرين سنة الماضية خدمت قافلة الأمل أكثر من 65 مليون نسمة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:
www.convoyofhope.org

تواصل مع ديناركوين في الولايات المتحدة الأمريكية
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
جيمس غراهام ، مسؤول العلاقات الإعلامية
مكتب : (501) 318-8544
media@dinarcoin.info

تواصل مع ديناركوين في العراق
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:
نوفل الحديثي ، مسؤول العلاقات الإعلامية في العراق
iraq@dinarcoin.info

للإتصال بقافلة الأمل
مولي إريكسون
المكتب : 417-300-5432 (مباشرة أو نص )
merickson@convoyofhope.org

الموقع الرسمي : www.Dinarcoin.info

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

ما هي اكبر مواقع التسوق الالكتروني في العراق؟ What is the top E-retailers websites in #Iraq

تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟
وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل بها، واختلط الأمر علي وسألت نفسي ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي:

١- Miswag : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن:
فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل أكثر من 700,000 مستخدم عراقي أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 تاجر محلي وعالمي.


٢- Elryan : موقع الريان الذي يقدم مجموعة واسعة جداً من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ.


٣- Ayn Al Fahad : المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى.


٤- Margobox : ماركوبوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات واللابتوبات والموبايلات وغيرها من الاكسسوارات لديهم توصيل لأ…

تطبيق إنجاز يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد

أعلنت شركة إنجاز عن إطلاق أول تطبيق للهواتف الذكية يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد، بعد أن كان الموضوع مقتصرا على تلقي الاشعارات والاستفسار من كي كارد ,منافذ التوزيع مباشرة، ويمكن لكل من يحمل بطاقة كي كارد الان تحميل التطبيق والتسجيل لمعرفة رصيده اضافة الى بعض الخدمات البسيطة الاخرى، علماً ان التطبيق تجريبي ومتاح لهواتف التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ IOS


حمل التطبيق من سوق بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=tech.enjaz.enjazservices&hl=ar

حمل التطبيق من iTunes

https://itunes.apple.com/ca/app/enjaz-mobile-services/id1315933304?mt=8