التخطي إلى المحتوى الرئيسي

#MENASocialGood حوار عالمي عن دور التكنولوجيا لخلق مجتمع عربي أفضل

MENA+SocialGood هو مؤتمر عالمي تستضيفه مؤسسة المبادرة العربية يوم 7 نوفمبر 2013 في مدينة واشنطن, حيث يسعى القائمون على الحدث والمشاركون فيه لإستكشاف تفاعلي عالمي للمجتمع الدولي حول الرابط بين التكنولوجيا والرفاه الإجتماعي والنمو الاقتصادي في العالم العربي.



وأعلنت منظمة المبادرة عن إقامة قمة MENA+SocialGood بشراكة مع مبادرة SocialGood + برئاسة مؤسسة الأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤسسات أخرى.
كما يسعى المؤتمر الى لفت انظار المستثمرين بعيداً عن اخبار الاضطرابات السياسية التي تهيمن على ما نسمعه من وسائل الاعلام عن العالم العربي. وتركيز الضوء على النشاط الالكتروني وزيادة اعداد مستخدمي الانترنت العرب حيث تلعب وسائل الاعلام الاجتماعية دورا كبيرا في حشد الناس للمساعدة في التنمية في منطقة الشرق الأوسط في مجالات التمويل والحشد والعمل التطوعي والمشاركة الاجتماعية.
وتكرس MENA+SocialGood لاستكشاف هذه العلاقة وتحديد كيف يمكن للتكنولوجيا تمكين المشاركة لخلق تأثير إيجابي في الشرق الأوسط. وسوف تضم القمة الافتتاحية جمع من أصحاب المشاريع الاجتماعية، والمنظمات التطوعية الخيرية، ومطوري التكنولوجيا والمنظمات غير الحكومية، والحكومات، وقادة الفكر، وغيرهم من المختصين في هذا المجال. ويهدف هذا الحوار العالمي لتعزيز التعاون وتشجيع الابتكار، وتعزيز الشراكات والمحادثات البناءة التي تنمي ما هو أبعد من القمة نفسها.
+ SocialGood يوحد مجتمع عالمي من المبتكرين حول رؤية مشتركة: هي توجيه التكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديدة لجعل العالم مكانا أفضل. ومجتمع تفاعلي متواصل للجمع بين الأفكار والعمل في عصر وسائل الاعلام الاجتماعية. حيث يدمج مختلف الشركاء والمجتمعات العالمية باستخدام التقنيات على شبكة الإنترنت لإجراء محادثات حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).
وستركز القمة على 3 مواضيع رئيسية هي: نقل المعرفة / بناء القدرات والحصول على الموارد وابتكارات للعمل الخيري والتطوعي.
للإنضمام الى المحادثة يمكنكم التسجيل عبر الموقع الرسمي للحدث:
www.menasocialgood.com

كما يمكنكم متابعة الحدث مباشرة في اجتماعات ستقام في دبي والسعودية وبيروت والدوحة والقاهرة وعمان وأوربا وكندا والبرازيل تزامناً مع المؤتمر. ومن المؤمل أيضاً إقامة اجتماع في بغداد لنقل الحدث مباشرة والاشتراك بالمداخلات والاسئلة.
كما يمكنكم متباعة المؤتمر على الانترنت والتفاعل معه عبر وسائل الاعلام الاجتماعية على تويتر والفيسبوك باستخدام الوسم: #MENASocialGood

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

ما هي اكبر مواقع التسوق الالكتروني في العراق؟ What is the top E-retailers websites in #Iraq

تأخرنا في العراق كثيراً حتى بدأنا استخدام الانترنت لبيع وشراء المنتجات ربما بسبب تأخر النظام المصرفي وعدم توفر بطاقات الدفع الالكتروني بشكل مضمون ومناسب، والسؤال الآن ما هي افضل واشهر المتاجر الالكترونية في العراق؟
وردني هذا السؤال من موظف اجنبي في الشركة الاجنبية التي أعمل بها، واختلط الأمر علي وسألت نفسي ان كانت مواقع مريدي والسوق العراقي المفتوح وحتى موقع جنبر وغيرها تعتبر من مواقع بيع التجزئة؟ قبل ان أٌجيبه بالتالي:

١- Miswag : نبدأ مع موقع متجر مسواگ الذي تأسس عام 2014 ولديه الآن:
فرعين رئيسيين، في بغداد و أربيل أكثر من 700,000 مستخدم عراقي أكثر من 250 ماركة تجارية من أكثر من 200 تاجر محلي وعالمي.


٢- Elryan : موقع الريان الذي يقدم مجموعة واسعة جداً من الاجهزة الالكترونية والمنزلية وأدوات المطبخ.


٣- Ayn Al Fahad : المتجر الالكتروني لشركة عين الفهد وهي أكبر متجر بيع بالتجزئة للهواتف الذكية في العراق ومكاتبها في بغداد ولديها خدمة توصيل للمحافظات الأخرى.


٤- Margobox : ماركوبوكس متجر بيع التجزئة للأجهزة الالكترونية الحاسبات واللابتوبات والموبايلات وغيرها من الاكسسوارات لديهم توصيل لأ…

تطبيق إنجاز يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد

أعلنت شركة إنجاز عن إطلاق أول تطبيق للهواتف الذكية يقدم خدمة معرفة رصيد بطاقة كي كارد، بعد أن كان الموضوع مقتصرا على تلقي الاشعارات والاستفسار من كي كارد ,منافذ التوزيع مباشرة، ويمكن لكل من يحمل بطاقة كي كارد الان تحميل التطبيق والتسجيل لمعرفة رصيده اضافة الى بعض الخدمات البسيطة الاخرى، علماً ان التطبيق تجريبي ومتاح لهواتف التي تعمل بنظامي الاندرويد والـ IOS


حمل التطبيق من سوق بلاي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=tech.enjaz.enjazservices&hl=ar

حمل التطبيق من iTunes

https://itunes.apple.com/ca/app/enjaz-mobile-services/id1315933304?mt=8