نيمار ابن الانبار .. هل هو المسؤول فعلاً عن تسريب اسئلة البكلوريا الوزارية للصف السادس الاعدادي عبر قناته على تليغرام؟

تضاربت الانباء والتصريحات من وزارة التربية بخصوص مصير امتحان مادة الاسلامية للصف السادس الاعدادي بعد ان تم تسريب الاسئلة قبل ساعات من موعد الامتحان رغم قطع الانترنت عن كامل العراق قبل ساعتين من بدء الامتحان. واعلنت بعض القنوات عن عزم الوزارة الغاء النتائج واعادة الامتحان قبل ان تصدر الوزارة بيانا رسمياً ينفي الغاء النتائج ويؤكد تشكيل لجنة تحقيقية لكشف المسربين واتخاذ اللازم.



وتم تداول اسم "نيمار ابن الانبار" كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي كونه نشر الاسئلة الساعة الرابعة فجراً على قناته على التليغرام التي يتابعها اكثر من 200 الف متابع حتى اللحظة.

ونفى نيمار ان يكون هو المتسبب في التسريب حيث ذكر عبر قناته على تليغرام التي تتعرض لموجة من البلاغات بغية ايقافها عن ان الترسيبات تحدث كل عام لكنها تبقى حكراً على ابناء المسؤلين والبرلمانيين وهذا ما ذكره وزير الدفاع السابق خالد العبيدي عند استجوابه في البرلمان. ولا يبدو ان نيمار مكترث او خائف من المتابعة الحكومية ودعوات الناشطين لملاحقته حيث اعلن عبر فيديو بثه على تليغرام انه سيوزع 100 ملزمة لمادة اللغة العربية مجاناً في شارع المنظمة في العامرية غرب بغداد يوم غد صباحاً:



كما نشر كتاباً رسمياً من وزارة التربية مختوم بـ (سري) يبدو حسب ما جاء فيه ان الوزارة فصلت مدير قسم الفلوجة ومسؤول الاشراف بسبب حادثة التسريب، كما تم تغيير موعد قطع الانترنت ليكون من الساعة السادسة صباحاً بدلاً من الساعة السابعة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم