التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طلاب جامعة نينوى يمثلون العراق في مسابقة Huawei ICT Skill Competition Middle East 2017


أعلنت شركة "هواوي" عن فوز ثلاثة طلبة عراقيين في مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 التي نظمتها مؤخراً بالتعاون مع وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي والسفارة الصينية في العراق، وشملت جامعات في عدد من دول الشرق الأوسط. وبعد أن شارك أكثر من 420 طالباً عراقياً من 15 جامعة في المسابقة، واجتاز 30 طالباً الاختبارات وتأهلوا للمرحلة النهائية على مستوى العراق، انتقل إلى مرحلة التصفيات العالمية ثلاثة طلاب فقط، اثنان منهم من جامعة نينوى وواحد من الجامعة العراقية.

السيد رئيس جامعة نينوى يلتقي بالطلاب الذين اجتازوا الاختبار الاول في مسابقة HUAWEI

وحصل الفائزون في هذه المسابقة على فرصة السفر إلى الصين في نهاية الشهر الحالي، ليكملوا الجولة الأخيرة من المسابقة بالتنافس مع المؤهلين من مختلف أرجاء العالم وليخضعوا إلى تدريب على يد أبرز الرؤساء التنفيذيين في مقر "هواوي" في شنزن.

وسجل الطالب أسامة ماهر من جامعة نينوى - كلية هندسة الالكترونيات أعلى درجة في الأختبار الذي جرى في رحاب كلية الهندسة / جامعة بغداد وتلاه زميله عثمان أحمد من نفس الكلية في المركز الثاني فيما حل في المركز الثالث الطالب يوسف ابراهيم اسماعيل من الجامعة العراقية - كلية الهندسة، كما مبين في الجدول أدناه:

نتائج الإختبار الثاني لمسابقة Huawei ICT Skill Competition Middle East 2017


3 Iraqi students win the Huawei ICT Skills Competition


Huawei has announced that three Iraqi students have won the recently held ICT Skills 2017 competition, including universities in several Middle Eastern countries.
The competition for university and school students aims to explore and develop the region's most promising ICT talent. The winners of the competition were given the opportunity to travel to China at the end of this month, completing the final round of the competition by competing with qualified people from around the world and being trained by the chief executives of Huawei headquarters in Shenzhen.
The competition was launched in cooperation with Huawei, the Ministry of World Education and Scientific Research and the Chinese Embassy in Iraq. Commenting on the launch of the competition, Professor Salah Al Nuaimi, the representative of the Ministry of Higher Education and Scientific Research said: "This competition will play a very important role in empowering Promising Iraqi youth and provide them with the skills and knowledge needed to lead the ICT sector in Iraq, in conjunction with the efforts of the Iraqi government to develop the ICT infrastructure and launch the digital transformation process in the country. " Of the 420 Iraqi students from 15 universities in the competition, 30 students passed the tests and qualified for the final stage at the level of Iraq, went to the stage of international qualifiers only three students, two of them from the University of Nineveh and one of the Iraqi University.
"The Huawei ICT Skills Competition is the best example of the close cooperation between Iraq and China, and we are pleased today to offer the same opportunity to the most promising talents of Iraqi youth," said Qin Weicheng, China's ambassador to Iraq. 
Huawei will make an exceptional trip to the company's global headquarters in Shenzhen, where they will have a rich opportunity to meet the leading figures in this leading ICT brand. The winners will also learn about Huawei's experience in telecommunications, corporate and consumer products.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.