التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موجة خروقات وتسريبات تجتاح آسياسيل و زين تستعين بكاسبرسكي تزامناً مع ظهور فايروس WannaCry

تعرضت شركة آسياسيل لموجة من الخروقات والتسريبات والمشاكل خلال هذا الاسبوع كما اشارت بذلك بعض القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وإليكم تفاصيل كل خرق نقلاً عن المصادر المذكورة:

1- تسريب بيانات المستخدمين عبر موقع الكتروني مشبوه
قام احد المواقع الالكترونية بحملة منذ بداية شهر ابريل نيسان الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة الناس الى الاستفادة من المعلومات التي يوفرها مجاناً في المرة الأولى وبعدها يحتاج المشترك لدفع دولار واحد ليحصل على بينات شخص واحد وذلك بمجرد ادخال رقم تلفون الشخص لتظهر كافة بياناته المسجلة في شركة الاتصال من عنوان السكن الى المواليد والاسم الكامل، واليكم بعض النقاط عن هذا الموضوع:

  • الموقع لم يذكر اي شيء عن اسياسيل ولا عن اي شركة اتصال اخرى ولكن عند التجربة لا تظهر سوى بيانات مستخدمي اسياسيل دون الشركات الاخرى كما انه يخص العراق فقط.
  • تم حجب الموقع من قبل الجهات المختصة (ربما هيئة الاتصالات بالتعاون مع اسياسيل) خلال الساعات الاولى من بدأ التسريب يوم 18 ايار ولكن يمكن تجاوز الحجب بسهولة من خلال بعض البرامج.
  • هناك اشاعات كاذبة وتهويل عن ان تسريب بيانات عملاء اسياسيل سيؤدي الى تسريب بياناتهم على الواتساب والفايبر وبعضهم يقول ان هذا الاختراق يستهدف جيوش العراق الالكترونية وان حسابات بعض مدراء الصفحات العراقية على الفيسبوك تم تهكيره، وبعضهم ذهب لربط الموضوع مع زيارة ترامب للمنطقة وهذا كله عار عن الصحة وكل ما يتم تسريبه هو اسم ومواليد وعنوان الشخص فقط.
  • لم يصدر حتى الآن اي بيان رسمي ولا غير رسمي من هيئة الاتصالات ولا من اسياسيل، عدا تحذير هيئة الاعلام والاتصالات من فايروس الفدية الذي اجتاح العالم الاسبوع الماضي.


2- تسريب ملفات عملاء اسياسيل الورقية كما ذكر بعض ناشطي مواقع التواصل في الكوت:



3- فوج طوارئ ديالى يضبط كمية كبيرة من شرائح اتصال اسياسيل بدون اوراق ثبوتية:




ماذا فعلت شركة زين العراق؟
أعادت التذكير بخبر تحالفها مع شركة كاسبرسكي الذي مضى عليه اكثر من شهرين عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك في نفس اليوم الذي تعرضت به اسياسيل الى تسريب بينات العملاء عبر الموقع الالكتروني المشبوه يوم 18 ايار، وجاء في المنشور:

"حتى تحصّل على حماية تامة لموبايلك خصوصا بعد انتشار الهجمات الالكترونية الاخيرة.. حصرياً من زين برنامج "كاسبرسكي" وهو اقوى تطبيق عالمي مضاد للخروقات الالكترونية مخصص للهواتف الذكية..."

زين العراق تقدم الحلول الأمنية للهواتف الذكية عبر تطبيق كاسبرسكي مجاناً لمشتركيها

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.