التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Young Iraqi entrepreneur Ali Ismail spoke with Obama at #GES2016 علي اسماعيل يحاور نفسه بعد لقاء أوباما





Ali M. Ismail meets president Obama at Global Entrepreneurship Summit (GES) for his pioneering ideas in Iraq.

President Obama and The White House host an annual state of entrepreneurship event filled with speakers and workshops for 1,500 entrepreneurs, investors and policymakers around the world. This will be the 7th GES event and the first time the event will be held in Silicon Valley. 

Google for Entrepreneurs is hosting an interactive experience at GES to connect policy makers, entrepreneurs, and influencers from startup communities and GES attendees, with each other. 


حوار علي اسماعيل مع ذاته بعد لقاء أوباما:

- بعد ما التقيت بالسيد اوباما اكيد رح تعتبر روحك ناجح ومن هاي السوالف؟
علي: لا, بعدني تحت ضغط انه اني ممسوي ستارت اب سوت فلوس هواي وسويتلهة اكزت, فاشل حتى ذلك الحين ...

- اكيد رح يجوك المستثمرين منا وهيج ورح تنهال عليك عروض العمل؟
علي: ما متوقع صراحتا, من تجربة وية هيج مواضيع اصلا الموضوع مؤلم لمن انت تشتهر اعلاميا والناس عبالهة انت طكيت , كلش مؤذي من الناحية النفسية هالموضوع.

- ليش قبلت الدعوه لعد؟
= لان كل ما اروح لافنت برة يخص ريادة الاعمال واشوف حجم الاستثمارات بالمشاريع الصغيرة احس احنه كلش محد يدري بينه, جانت خوش فرصة اقلهة يحطون عينهم علينه, الموضوع صح بي طشة اليه لان هذا تحصيل حاصل لهيج شي بس تركيزي واضح انه على البيئة الريادية بالعراق اكثر من فكرة سبيس واكثر من روحي الي بس كلت اسمي علي وعمري ٢٤ وبيتنه ببغداد ...




المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.