مشروع الحكومة الالكترونية العراقية يمر عبر سيؤول

وفد الحكومة الالكترونية العراقية في مقر حكومة كوريا الجنوبية الالكترونية

اختتمت وكالة التعاون الدولية الكورية Koica بالتعاون مع جامعة كوكمن / معهد التخطيط الاستراتيجي للحوكمة في سيؤل، دورة في الحوكمة الالكترونية لوفد عراقي مكون من عشرين موظف من وزارات الدولة وامانة مجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء.


تضمنت الدورة القاء محاضرات عن جميع المتغيرات التي رافقت انشاء حكومة كوريا الجنوبية الالكترونية باصداراتها الثلاثة والتي يمكن الاستفادة منها لمشروع الحكومة الالكترونية العراقية، وتم خلال الدورة تقسيم المشاركين الى ستة مجاميع لانجاز خطة عمل فعلية (Action plan) من واقع المؤسسات في العراق وتم اعتماد معايير وهيكل عمل لتنفيذ الخطط ومن ثم عرضها ومناقشتها مع المختصين في الدورة والخروج بمجموعة ملاحظات.

والقى رئيس الوفد العراقي كلمة عكس فيها الوضع الحالي في العراق وواقع الانظمة البرمجية والبنى التحتية لمؤسسات ووزارات الدولة، وأهم ما جاء فيها:

١- ان مشروع الحكومة الالكترونية يمثل حلاً جذرياً للقضاء على الفساد الإداري والمالي بكافة اشكاله وتقديم خدمة سريعة وكفوءة للمواطن.
٢- ان المشروع في كثير من مراحله لا يحتاج الى موارد مادية بل الى أجراءات سياسية وقانونية وكذلك توعوية لتطوير الموارد البشرية التي تتعامل مع المشروع بالاضافة الى توفر جزء مهم من البنى التحتية والانظمة البرمجية لعدد من المؤسسات.

وتضمنت الدورة زيارات مهمة خاصة بالمشروع الكوري للحكومة الالكترونية ومنها معهد تطوير المعلومات، والمعهد البحثي للالكترونيات والاتصالات، ووكالة المعلومات الوطنية، ومركز بيانات سيؤل، ووكالة أمن الانترنت، ومؤسسة الاحتساب الوظيفي وخدمة المعلومة في كوريا الجنوبية.

المتابعون

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS