التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاتصالات: إعادة حجب بعض تطبيقات الانترنت كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب وليس جميعها - والمتقاعدون اكثر المتضررين

"فتح الحجب الاسبوع الماضي عن هذه المواقع كان لغرض معرفة الرأي العام ورصد الاوضاع على الساحة العراقية ولغاية لدى الاجهزة الامنية لكشف بعض المواقع التي تبث هذه الشائعات وبالفعل تم كشفها."
وزارة الاتصالات / دائرة العلاقات الخارجية والاعلام

أكد الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات امير خضرالبياتي على ان اعادة حجب بعض تطبيقات الانترنت كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب وليس جميعها كان بعد وصول اوامر وتوجيهات من جهات امنية عليا. 
وقال البياتي ان الحجب على كافة محافظات العراق بسبب الوضع الامني الراهن وتعرض البلد الى حرب شائعات يستغل فيها العدو هذه المواقع لتشتيت الشمل واضعاف الروح المعنوية لابناء الشعب والاعلام جزء مهم من هذه المعركة مبيناً ان فتح هذا المواقع كان لغرض معرفة الرأي العام ورصد الاوضاع على الساحة العراقية ولغاية لدى الاجهزة الامنية لكشف بعض المواقع التي تبث هذه الشائعات وبالفعل تم كشفها. 
واوضح البياتي بأن الوزارة تتيح استخدام الانترنت والمعلوماتية لاداركها لاهميته باعتباره عصب الحياة الاقتصادية ولا يمكن الاستغناء عنه في كافة المؤسسات الحكومية للدولة وان هذا القرار جاء لمصلحة البلد والمحافظة على وحدة العراقيين.

فيما نفت وزارة الاتصالات وجود اي صفحة رسمية لها على فيسبوك.

المتقاعدون اكثر المتضررين من حجب الانترنت
مع بدء العمليات العسكرية في عدد من المحافظات حجبت وزارة الاتصالات خدمات الانترنت عن بعض المحافظات، الامر الذي أدى الى توقف معاملات المواطنين وولد حالة من الاستياء لدى الكثيرين.

مواطنون من بينهم عبد الجبار عبد الله طالبوا وزارة الاتصالات بأعادة النظر في قرار حجب خدمات الانترنت، مشيرين الى ان توقف الانترنت في المحافظة اثر وبشكل كبير على الكثير من الاعمال والمعاملات في الدوائر والمصارف.

ويعتمد معظم المتقاعدين على البطاقة الذكية لصرف رواتبهم التقاعدية وان انقطاع خدمة الانترنت تسبب في تأخر صرف رواتب الكثيرين منهم.

وقال المتقاعد ابو عبدالرحمن انه ومنذ ثلاثة ايام ورغم الانتظار لم يحصل على راتبه التقاعدي بسبب انقطاع خدمة الانترنت.

ولعل شريحة المتقاعدين هي أكثر شرائح المجتمع تأثرا بأنقطاع خدمة الانترنت، إذ ترى الكثيرين منهم يقفون في صفوف طويلة على الرغم من حر الصيف وصيام رمضان أمام المصارف ومكاتب توزيع رواتب المتقاعدين على أمل الحصول على رواتبهم.

مواطنون دعوا الى ايجاد حل يؤمن للمتقاعدين حصولهم على رواتبهم. وقال ابو مسلم ان الكثيرين من المتقاعدين لم يستلموا رواتبهم عبر مصرف الرافدين، في استلم اخرون رواتبهم عبر مصرف الرشيد.

اما المواطن عبد العظيم فقال ان الكثير من المتقاعدين لم يتسلموا رواتبهم عبر منافذ البطاقة الذكية بذريعة عدم وجود اشارة الانترنت.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.