المتابعون

السبت، 12 يوليو، 2014

الاتصالات: إعادة حجب بعض تطبيقات الانترنت كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب وليس جميعها - والمتقاعدون اكثر المتضررين

"فتح الحجب الاسبوع الماضي عن هذه المواقع كان لغرض معرفة الرأي العام ورصد الاوضاع على الساحة العراقية ولغاية لدى الاجهزة الامنية لكشف بعض المواقع التي تبث هذه الشائعات وبالفعل تم كشفها."
وزارة الاتصالات / دائرة العلاقات الخارجية والاعلام

أكد الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات امير خضرالبياتي على ان اعادة حجب بعض تطبيقات الانترنت كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب وليس جميعها كان بعد وصول اوامر وتوجيهات من جهات امنية عليا. 
وقال البياتي ان الحجب على كافة محافظات العراق بسبب الوضع الامني الراهن وتعرض البلد الى حرب شائعات يستغل فيها العدو هذه المواقع لتشتيت الشمل واضعاف الروح المعنوية لابناء الشعب والاعلام جزء مهم من هذه المعركة مبيناً ان فتح هذا المواقع كان لغرض معرفة الرأي العام ورصد الاوضاع على الساحة العراقية ولغاية لدى الاجهزة الامنية لكشف بعض المواقع التي تبث هذه الشائعات وبالفعل تم كشفها. 
واوضح البياتي بأن الوزارة تتيح استخدام الانترنت والمعلوماتية لاداركها لاهميته باعتباره عصب الحياة الاقتصادية ولا يمكن الاستغناء عنه في كافة المؤسسات الحكومية للدولة وان هذا القرار جاء لمصلحة البلد والمحافظة على وحدة العراقيين.

فيما نفت وزارة الاتصالات وجود اي صفحة رسمية لها على فيسبوك.

المتقاعدون اكثر المتضررين من حجب الانترنت
مع بدء العمليات العسكرية في عدد من المحافظات حجبت وزارة الاتصالات خدمات الانترنت عن بعض المحافظات، الامر الذي أدى الى توقف معاملات المواطنين وولد حالة من الاستياء لدى الكثيرين.

مواطنون من بينهم عبد الجبار عبد الله طالبوا وزارة الاتصالات بأعادة النظر في قرار حجب خدمات الانترنت، مشيرين الى ان توقف الانترنت في المحافظة اثر وبشكل كبير على الكثير من الاعمال والمعاملات في الدوائر والمصارف.

ويعتمد معظم المتقاعدين على البطاقة الذكية لصرف رواتبهم التقاعدية وان انقطاع خدمة الانترنت تسبب في تأخر صرف رواتب الكثيرين منهم.

وقال المتقاعد ابو عبدالرحمن انه ومنذ ثلاثة ايام ورغم الانتظار لم يحصل على راتبه التقاعدي بسبب انقطاع خدمة الانترنت.

ولعل شريحة المتقاعدين هي أكثر شرائح المجتمع تأثرا بأنقطاع خدمة الانترنت، إذ ترى الكثيرين منهم يقفون في صفوف طويلة على الرغم من حر الصيف وصيام رمضان أمام المصارف ومكاتب توزيع رواتب المتقاعدين على أمل الحصول على رواتبهم.

مواطنون دعوا الى ايجاد حل يؤمن للمتقاعدين حصولهم على رواتبهم. وقال ابو مسلم ان الكثيرين من المتقاعدين لم يستلموا رواتبهم عبر مصرف الرافدين، في استلم اخرون رواتبهم عبر مصرف الرشيد.

اما المواطن عبد العظيم فقال ان الكثير من المتقاعدين لم يتسلموا رواتبهم عبر منافذ البطاقة الذكية بذريعة عدم وجود اشارة الانترنت.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers