المتابعون

الجمعة، 6 يونيو، 2014

حملة لخفض أجور مكالمات الهواتف النقالة والانترنت في كوردستان والعراق يدرس إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي

شفق نيوز - السليمانية:
ناشطون يطلقون حملة لخفض أجور مكالمات الهواتف النقالة والانترنت
أطلق ناشطون في محافظة السليمانية الاربعاء حملة للضغط على شركات الهواتف النقالة والانترنت لخفض أجورها المكالمات واستخدام الانترنت.
وناشد الناشطون المواطنين بإغلاق هواتفهم النقالة لمدة 5 ساعات في الاول من تموز المقبل.
وقال المشرف على الحملة جلال هوريني لـ"شفق نيوز" إن الهدف من هذه الحملة هو للضغط على شركات الهواتف النقالة في العراق وإقليم كوردستان لتخفيض اسعار الاتصالات داخل البلد الى 50 دينارا والاتصالات الدولية الى 100 دينار وأن يتم تجهيز المواطنين بالانترنت دون مقابل.
وأشار إلى أن الحملة بدأت منذ عشرين ساعة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت والقنوات الاعلامية والمواقع الالكترونية وستستمر لغاية الاول من تموز.
وأضاف أن الحملة تتضمن الدعوة إلى غلق المواطنين لهواتفهم النقالة لمدة 5 ساعات متواصلة اي من الساعة 12 ظهرا الى الساعة 5 عصرا.
وقال أيضا إن هذه ليست الحملة الاولى لهم فقد نظموا حملة مشابهة لتوحيد اسعار بطاقات شحن الرصيد للهواتف النقالة وشارك في الحملة 50 الف مواطن وقاموا بإغلاق هواتفهم ايضا لمدة 5 ساعات ما ادى الى الحاق ضرر كبير بإحدى شركات الاتصالات للهواتف النقالة واجبرها على تنفيذ مطالبهم.

وأكد أنهم سيقومون اليوم بنشر بيان باللغة العربية لتعميمها على محافظات الوسط والجنوب وبغداد ايضا للمشاركة في هذه الحملة خدمة للمواطن وأيضا لتخفيض اسعار الاتصالات الداخلية وتوحيدها بين الشركات المختلفة للاتصالات.

العراق يدرس امكانية اغلاق مواقع التواصل الاجتماعي
فيما تناولت بعض صفحات الفيسبوك العراقية خبرا مفاده ان العراق يدرس امكانية اغلاق مواقع التواصل الاجتماعي وحصرها بمنتديات اجتماعيه ومواقع التصفح الغير تفاعليه عن طريق نظام الفلترة الالكتروني. هذا ويذكر ان من الممكن ان تقوم الحكومة بحجب المواقع من على الشبكة العنكبوتية وخصوصا موقعي فيس بوك ويوتيوب اللذان يعتبران الاكثر رواجا في العراق.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers