التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فتح باب التسجيل للجائزة العربيّة للإعلام الإجتماعي Arab Social Media Award

أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي، التي تم إطلاقها بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، عن بدء فتح باب التسجيل وتلقى المشاركات، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى موعد أقصاه 15 أيلول/سبتمبر 2014.

ويمكن للأفراد والشركات التقدم للمشاركة في الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو من يختارونه، وسيتم قبول الترشيحات عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة.



عن الجائزة
هي مبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي لتشجيع الاستخدام الأمثل لوسائل الاعلام الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، وتوظيفها في تطوير المجتمعات العربية بمختلف قطاعاتها.وتتمحور فكرة الجائزة الرئيسية حول تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي وذلك بتخصيص جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي.

معايير عمل الجائزة
تنطلق الجائزة من ثلاثة معايير رئيسية تحدد توجهاتها وتؤكد تميزها من خلال تركيزها على التواصل، الإبداع .. التأثير.
ومن هنا فإن الجائزة تكرم الإبداع في خلق قنوات تواصل ما بين المجتمعات المختلفة، وتكرم الاشخاص ممن لهم تأثير ملموس في تطوير مجتمعاتهم، و أيضاً الأشخاص المساهمين عن طريق وسائل الاعلام الاجتماعي في تحقيق التقدم والازدهار.

أهداف الجائزة
•تشجيع التواصل الإيجابي وتعزيز التفاعل عبر وسائل الإعلام الاجتماعي المختلفة.
•تحفيز التفكير الإبداعي لتطوير القطاعات المختلفة في المجتمعات العربية.
•الاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي في زيادة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع العربي.
•نشر أفضل أساليب الاستفادة من الشبكات الاجتماعية وتشجيع الاستخدام الأمثل والمسؤول لمواقع الإعلام الاجتماعي.

من يحق له المشاركة
يمكن للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية على اختلافها المشاركة في هذه الجائزة شرط استيفائهم للشروط المرتبطة بالمعايير الرئيسية للجائزة.
شارك:
يمكن للأفراد والمؤسسات التقدم للمشاركة في الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو ترشيح الغير، وذلك من تاريخ ۲۹ يونيو ۲۰۱٤ وحتى ١٥ سبتمبر ۲۰۱٤
info@arabsocialmediaaward.ae

تقييم الترشيحات
يتم تقييم الطلبات وفق المعايير التالية والتي يعطى لكل منها نسبة 25% من العلامة الرئيسية لتقييم الترشيح:
• الارتباط: يتم تقييم الحملة/المبادرة حسب مدى ارتباط مضمونها بالمجتمع المحلي/ العربي %25
• الانتشار: يتم قياس مدى الانتشار الذي حققه الترشيح عبر وسائل الإعلام الاجتماعي  25%
• التجاوب والتفاعل: يتم رصد مدى تفاعل وتجاوب الجمهور عبر وسائل الإعلام الاجتماعي مع المبادرة/ الحملة  25%
• الإبداع: الفكرة الإبداعية لموضوع المشاركة، والوسائل التي استخدمتها وكيفية تنفيذها، وفعالياتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.