المتابعون

الثلاثاء، 15 أبريل، 2014

العراق والولايات المتحدة يتفقان على تطبيق برنامج حكومة المواطن الألكترونية


وفق تعاون ثنائي بين أمانة مجلس الوزراء العراقي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية انطلقت في بغداد الاثنين 14-4-2014 فعاليات برنامج حكومة المواطن الإلكترونية. 
ويتضمن البرنامج تحقيق شراكة بين المواطن وكافة مؤسسات الدولة عبر نافذة موحدة بهدف استقبال شكاوي المواطنين وطلباتهم من داخل البلاد وخارجها ومتابعة تنفيذها من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة، في حين ذكر مشروع الإصلاح الإداري العراقي (ترابط) أن كلفة المشروع الجديد تقارب المليون دولار مولت من قبل الحكومة العراقية ووكالة التنمية الأميركية.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الأمانة العامة لمجلس الوزراء تحت شعار "حكومة المواطن الألكترونية بوابة لخدمات أفضل" بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). في فندق الرشيد، وسط بغداد.


وكشف نائب مدير مشروع الإصلاح الإداري العراقي "ترابط"، عن "قيام 900 موظف بإدارة المشروع الجديد، سيكونون منتشرين في أنحاء العراق، بعد تدريبهم على كيفية الاستجابة لشكاوى المواطنين".



يذكر أن مشروع الحكومة الالكترونية في العراق، بدأ منذ عام 2003 بتشكيل هيئة حكومية للمشروع، لكن تدهور الأوضاع الأمنية وعدم توافر بنى تحتية مناسبة أدى إلى تأخير تطبيقه.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers