المتابعون

السبت، 14 ديسمبر، 2013

فرصة للمشاركة في مخيم التقنيات للسلام في أربيل

نقلاً عن: الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي INSM
يدعو معهد السلام الأميركي، المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في نشاط هو الأول من نوعه في العراق. 


سيعقد مخيم التقنيات للسلام الثاني من 1 - 2 شباط 2014 للمحافظات ( أربيل، السليمانية، دهوك، الموصل، ديالى، كركوك، صلاح الدين ) والمخيم الثالث في 8-9 إذار 2014 للمحافظات ( بابل، النجف، الديوانية، كربلاء، واسط، البصرة، ميسان، المثنى، ذي قار ) والذي من المقرر عقد هذه المخيمات في أربيل بعد أنعقاد المخيم الأول لمحافظات ( الأنبار و بغداد ) في أيلول 2013. ويهدف المخيم إلى تعزيز المجتمع المدني في العراق من خلال التكنولوجيا، حيث يجمع المنظمات غير الحكومية مع مستخدمي التكنولوجيا ووسائل الإعلام لمناقشة حلول ابتكارية للمشاكل التي يواجهها قطاع المنظمات غير الحكومية فيما يتعلق بالشفافية والمساءلة. فمن خلال التعاون والمشاركة بين هذه المجموعات، سيساعد مخيم التقنيات للسلام- العراق المنظمات المعنية برعاية الحكومة المفتوحة على الحصول على التقنيات القليلة الكلفة والتي يسهل تطبيقها من أجل مساندة جهودهم لتحسين مستوى الشفافية والمحاسبة.

وتشكل عملية العصف الذهني مع خبراء في مجالات التكنولوجيا والإعلام فرصة ممتازة لمنظمتكم لتوسيع اتصالاتها وتعزيز إمكانياتها للتواصل مع الجمهور. ويرجى العلم أنه سيتم تغطية مصاريف الإقامة والسفر وتوفير مبلغ مناسب للمصاريف اليومية.

وتشمل المواضيع التي يمكنكم المشاركة في نقاشها خلال أعمال المخيم ما يلي:
بيانات يولدها المواطنون
صحافة المواطن
تصور البيانات (دون وضع الخرائط)
سرد الحكايات رقمياً (البث الإلكتروني بالصوت والصورة)
نماذج تقييم المدخلات النقالة
برامج المحاسبة الإقليمية
التطبيقات النقالة
التنظيم والحشد عبر الإنترنت
البيانات المفتوحة/الحكومة المفتوحة
استراتيجية الإعلام الاجتماعي (فيسبوك، تويتر)
الرسائل النصية (إشعارات جميع البيانات)
تخطيط المناسبات

للمشاركة في المخيم، الرجاء الإجابة على الأسئلة في إستمارة التسجيل، علماً أن آخر موعد للتسجيل في 25 كانون الأول 2013 في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بغداد، علما ً ان المشاركين كمدربين تقنيين، يستطيعون المشاركة بغض النظر عن المحافظة.

نتطلع للقائكم، مع تحياتنا،

إستمارة التسجيل

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers