التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فرصة للمشاركة في مخيم التقنيات للسلام في أربيل

نقلاً عن: الشبكة العراقية للإعلام المجتمعي INSM
يدعو معهد السلام الأميركي، المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في نشاط هو الأول من نوعه في العراق. 


سيعقد مخيم التقنيات للسلام الثاني من 1 - 2 شباط 2014 للمحافظات ( أربيل، السليمانية، دهوك، الموصل، ديالى، كركوك، صلاح الدين ) والمخيم الثالث في 8-9 إذار 2014 للمحافظات ( بابل، النجف، الديوانية، كربلاء، واسط، البصرة، ميسان، المثنى، ذي قار ) والذي من المقرر عقد هذه المخيمات في أربيل بعد أنعقاد المخيم الأول لمحافظات ( الأنبار و بغداد ) في أيلول 2013. ويهدف المخيم إلى تعزيز المجتمع المدني في العراق من خلال التكنولوجيا، حيث يجمع المنظمات غير الحكومية مع مستخدمي التكنولوجيا ووسائل الإعلام لمناقشة حلول ابتكارية للمشاكل التي يواجهها قطاع المنظمات غير الحكومية فيما يتعلق بالشفافية والمساءلة. فمن خلال التعاون والمشاركة بين هذه المجموعات، سيساعد مخيم التقنيات للسلام- العراق المنظمات المعنية برعاية الحكومة المفتوحة على الحصول على التقنيات القليلة الكلفة والتي يسهل تطبيقها من أجل مساندة جهودهم لتحسين مستوى الشفافية والمحاسبة.

وتشكل عملية العصف الذهني مع خبراء في مجالات التكنولوجيا والإعلام فرصة ممتازة لمنظمتكم لتوسيع اتصالاتها وتعزيز إمكانياتها للتواصل مع الجمهور. ويرجى العلم أنه سيتم تغطية مصاريف الإقامة والسفر وتوفير مبلغ مناسب للمصاريف اليومية.

وتشمل المواضيع التي يمكنكم المشاركة في نقاشها خلال أعمال المخيم ما يلي:
بيانات يولدها المواطنون
صحافة المواطن
تصور البيانات (دون وضع الخرائط)
سرد الحكايات رقمياً (البث الإلكتروني بالصوت والصورة)
نماذج تقييم المدخلات النقالة
برامج المحاسبة الإقليمية
التطبيقات النقالة
التنظيم والحشد عبر الإنترنت
البيانات المفتوحة/الحكومة المفتوحة
استراتيجية الإعلام الاجتماعي (فيسبوك، تويتر)
الرسائل النصية (إشعارات جميع البيانات)
تخطيط المناسبات

للمشاركة في المخيم، الرجاء الإجابة على الأسئلة في إستمارة التسجيل، علماً أن آخر موعد للتسجيل في 25 كانون الأول 2013 في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بغداد، علما ً ان المشاركين كمدربين تقنيين، يستطيعون المشاركة بغض النظر عن المحافظة.

نتطلع للقائكم، مع تحياتنا،

إستمارة التسجيل

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.