المتابعون

الاثنين، 11 نوفمبر، 2013

شاب عراقي يصمم موقع سبورت بلاير فايندر لكشف المواهب الرياضية عبر الإنترنت

عمر الراوي أكد أن العديد من المواهب الشابة لم تحظ بفرصة لصقلها
العربية نتالأحد 6 محرم 1435هـ - 10 نوفمبر 2013م
يحاول شاب عراقي تحقيق طفرة ملموسة في عالم الرياضية من خلال الخروج من العباءة التقليدية المتبعة، لاكتشاف المواهب الرياضية للشباب في المنطقة العربية المتمثلة في وكلاء اللاعبين والسماسرة، حيث دفعه طموحه لتصميم موقع إلكتروني تحت مسمى "سبورت بلاير فايندر"، الهدف منه إظهار المواهب الشابة في كافة الأنشطة الرياضية، لاسيما رياضة كرة القدم؛ لكونها اللعبة الأولى في العالم، وذلك من خلال تحميل الفيديوهات على الموقع، ثم القيام من جهته بتسويقها للعديد من الأندية الرياضية.
في البداية يقول عمر عماد الدين الراوي في تصريح لـ"العربية.نت"، إنه انكب لمدة 6 أشهر على دراسة الموضوع والفكرة حتى يكتب لها النجاح، مشيراً إلى أنه توصل بعد بحث مستفيض إلى عدم وجود فكرة مشروعة على المستوى العربي والدولي، وأن الخيوط الأولى التي ساهمت في نمو الفكرة لديه نابعة من موقع "يوتيوب"، وضرب مثلاً على ذلك بقوله: "عندما تجد شخصاً يظهر مهاراته عبر يوتيوب من الصعب التوصل إليه، على العكس من وجود موقع يتولى زمام المبادرة في هذا المجال".
وعزا السبب في انطلاق المشروع الذي سيرى النور بعد 25 يوماً من الآن، إلى أن "العديد من المواهب الرياضية في العالم العربي بأسره لم تأخذ فرصتها بالكامل ولم تتلقَ التشجيع المعنوي، لذا لابد من اكتشافها والمساعدة في صقلها عبر تحميل الفيديوهات والصور على الموقع.
تسويق المشروع
ورداً على سؤال حول كيفية تسويق مشروعه، أفاد الراوي بأنه لا يستطيع الجزم بالنجاح من عدمه لكون المشروع وليد اللحظة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فكرته لاقت قبولاً لدى بعض الأندية الرياضية في العراق وداخل الإمارات خاصة الجامعة الأميركية في دبي.
ولفت إلى أنه سيسعى إلى تسويق فكرته إلى القارة العجوز "أوروبا" وأميركا الشمالية، وذلك في حدود إمكانياته، مشيراً إلى أنه لن يتلقى أي مقابل مادي نظير تسويق اللاعب في المراحل الأولى من عمر المشروع.
وكشف عمر الراوي أن "نسبة الموهوبين في كرة القدم ستكون في سلم أولوياته، تليها الرياضات الأخرى، وحسب شهرة كل رياضة في كل دولة سيكون التسويق".
وأكد الراوي وجود صعوبات يمكن أن تعترض طريق الموهوبين أثناء التصوير بكاميرا الفيديو، من حيث وضوح الصورة وتصوير المهارات الفردية الرياضية، عكس ما هو موجود في أوروبا، وسنحاول معالجة هذه المعضلة عبر الموقع http://www.sportplayerfinder.com/ar
وعلى الفيسبوك: www.facebook.com/sportsplayerfinder

عمر الراوي

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers