التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أيمن نزار طفل عراقي يفك شفرة المخابرات البريطانية pupil, 13, cracks British Intelligence Service codes

تمكّن تلميذ عراقيّ يعيش في أبو ظبي ويبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً من تفكيك رموز مصممة على يدّ أهم إختصاصيي التشفير وتعود إلى وكالة الإستخبارات البريطانيّة.
نجح أيمن كمبوري، وهو تلميذ في مدرسة الخُبَيْرات البريطانيّة، في فكّ الرموز المشفرة التي طوّره المركز الرئيسي لوكالة الاتصالات الحكومية البريطانية GCHQ في غضون 3 أسابيع فقط.
نَشرت الوكالة هذه الرموز على شبكة الانترنت في 11 أيلول كجزء من حملة تهدف من خلالها إلى إيجاد أشخاص بالغي الذكاء حول العالم وتوظيفهم.

The National UAE ABU DHABI //
An Abu Dhabi schoolboy, 13, has cracked five British Intelligence Services codes designed by top cryptographers.
Ayman Kampoori, a pupil at British School Al Khubairat, cracked the codes developed by the Government Communications Headquarters, or GCHQ, within three weeks.


The codes were posted online by GCHQ on September 11 as part of a campaign to find and recruit the brightest minds around the world.

“Code breaking and programming are my favourite hobbies. I develop iPhone applications and use them on my phone,” said Ayman, a British-Iraqi.

“When I grow up I want to study computing or programming. I am also thinking that when I am 18 I will do the challenge again and work with GCHQ.

“I read about the competition and immediately started to break the encrypted codes posted. At the beginning it was very hard and I told my dad, who tried but also failed.

“But then I cracked the first of five codes and told my computer teacher at school – and he also failed.”

The Grade 9 pupil used an advanced software program called Mathematica to help him break the codes.

GCHQ works with Britain’s Security Service, MI5, and the Secret Intelligence Service, MI6.

Its “Can You Find It?” competition has been designed to challenge experienced and self-taught entrants.

Jane Jones, head of resourcing at GCHQ, said the codes in the competition were no easy nuts to crack.

“It’s a puzzle but it’s also a serious test,” Ms Jones said. “The jobs on offer here are vital to protecting national security.”

Ayman’s father, Nazar Kampoori, said he knew his son could do it.

“However, I did not know how long it would take him to break the codes,” Mr Kampoori said.

This is GCHQ’s second public recruiting campaign. The previous one attracted more than 95 million hits to its website from more than 3.2 million unique users.

Successful decrypters over 18 can be picked up by the agency, earning between Dh152,000 and Dh351,000. The competition ends on Monday.

“Winners could be following in the prestigious footsteps of computer pioneer Alan Turing, who during the Second World War helped lead the efforts to provide vital intelligence for the Allies by deciphering the messages encrypted by the German Enigma machine,” GCHQ said.

Results will be released on November 11.  

Winners also enter a prize draw to win a Google Nexus 7 tablet or a Raspberry Pi, a credit-card sized computer used to learn programming.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.