التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مخيم التقنيات للسلام في أربيل PeaceTech Camps First Meetup in Iraq

Designed by Derek Gildea @derekpost
مخيم التقنيات للسلام هو مؤتمر تفاعلي مدته يومان، نقوم من خلالها جمع قادة محليين وعالميين من مجتمعات التكنولوجيا مع منظمات مجتمع مدني إقليمية ومحلية لتوفير التدريب والموارد والمعونة التي تعمل على تمكين المشاركين من استغلال التقنيات والتكنولوجيا ذات الكلفة المنخفضة والسهلة لبناء قدراتهم وتحقيق مهماتهم بصورة أفضل. يقوم مخيم التقنيات للسلام (PeaceTech Camp) بربط المنظمات والكيانات التي تعمل بجدّ لحلّ المشاكل الاجتماعية، مثل المنظمات غير الحكومية والمؤسسات التعليمية والنشاطات والجماعات المجتمعية مع خبراء التكنولوجيا للقيام معاً بتطوير حلول تكنولوجية قليلة الكلفة ويمكن الوصول إليها بسهولة. كما يساعد القطاع الخاص والمؤسسات الشريكة على ضمان أن تكون الحلول الابتكارية المطوّرة في مخيمات التقنيات للسلام مستدامة بعد عودة المشاركين إلى بيوتهم بفترة طويلة.


يستطيع مخيم التقنيات للسلام (PeaceTech Camp) التعامل مع عدد متنوّع من القضايا بما فيها الشفافية والمساءلة والحكومة المفتوحة وتمكين النساء والشباب والاشتمال الاجتماعي وحرية الانترنت والانتخابات والتعليم والجريمة والأمن والاستجابة للكوارث وأمور أخرى كثيرة، فالاحتمالات لا نهاية لها، حيث يحدّد المجتمع المحلي والمضيفون القضايا التي سيتعامل معها مخيم التقنيات للسلام. ويختلف مخيم التقنيات للسلام عن العديد من المؤتمرات من حيث كونه عملي وتفاعلي ويقوده المشاركون أنفسهم، بالإضافة إلى سهوله تكييفه مع قضايا واحتياجات المجتمع المحلي المُستضيف. وبعد انتهاء الحدث، يتبادل المشاركون وتشاركون في الحلول وآخر التطورات من خلال جماعات تعاون خاص وعام على الإنترنت أو بشكل شخصي. يتيح هذا للمشاركين بالاستمرار في التشارك بالنجاح والأفكار والاحتياجات مع مشاركين حاليين ومستقبليين في مخيمات التقنيات للسلام، الأمر الذي يعزّز فاعلية البرنامج واستدامته.
مخيم التقنيات للسلام في العراق: سوف يعقد معهد السلام الأميركي (USIP) سلسلة من ثلاث مخيمات التقنيات للسلام في العراق، تركز على جميع التكنولوجيين المحليين والمشاركين من المجتمع المحلي معاً للتعامل مع قضايا الشفافية والمساءلة. وسيتم عقد هذه المخيمات على مدى سنة واحدة، ابتداءاً من شهر أيلول 2013. وسيتم إحضار مشاركين محليين من: 1- بغداد والمنطقة المحيطة بها، 2- إربيل والمناطق المجاورة، 3- البصرة والمناطق المجاورة. وسوف تنضم مجموعة من خبراء التكنولوجيا العالميين للتكنولوجيين المحليين بهدف المساعدة في توفير مجالات التكنولوجيا التمكينية التي قد لا تكون متوفرة محلياً. وسيتبع كل حدث اجتماعات لاحقة مع المشاركين لمساعدتهم على تطبيق الحلول التي تم تطويرها في مخيمات التقنيات للسلام.

PeaceTech Camps are two day, interactive conferences through which we pair local and international leaders in the technology community with local and regional civil society organizations to provide training, resources and assistance that enable participants to harness low cost, easy to implement technologies to build their capacity and better meet their mission. PeaceTech Camps connect the organizations and entities that are working hard to solve social problems- i.e. NGO’s, educational institutions, activists, community groups- with technologists to co-develop accessible, low-cost technology solutions. Private sector and foundation partners help ensure that the innovative solutions developed at PeaceTech Camps are sustainable long after participants return home.
PeaceTech Camps can tackle a variety of issues, including Transparency and Accountability, Open Government, Women’s or Youth Empowerment, Social Inclusion, Internet Freedom, Elections, Education, Crime and Security, Disaster Response, and many more - the possibilities are endless as the communities and hosts determine which issues PeaceTech Camps will address. PeaceTech Camps differ from many conferences in that they are hands-on, interactive, participant-led, and highly adaptable to the issues and needs of the community that hosts them. After the event has ended, participants share solutions and updates on progress through online and offline private and public collaboration groups. This allows participants to continue to share success, ideas and needs with current and future PeaceTech Camp participants, thereby strengthening the program’s effectiveness and sustainability.
PeaceTech Camps In Iraq: The US Institute for Peace will convene a series of three PeaceTech Camps in Iraq that are focused on bringing together local technologists and civil society participants to address transparency and accountability issues. These events will take place over a year, starting in September 2013. Local participants will be brought in from 1) Bagdad and the surrounding region, 2) Erbil and the surrounding region, and 3) Basrah and the surrounding region. A select group of international technologists will augment the local technologists to fill gaps in enabling technology areas that cannot be found locally. Follow-on “Meet-ups” with the participants will follow each event to help them implement the solutions developed during the PeaceTech Camps.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.