إدخال خدمة الجيل الرابع 4G في إقليم كردستان العراق Ericsson drives Tishknet TD-LTE network in Iraq

أعلنت اريكسون السويدية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، عن اتفاقها مع شركة كردستانية على إدخال خدمة الجيل الرابع في إقليم كردستان العراق، كخطوة أولى لتحسين خدمة الانترنت، معربة عن أملها في تأمين هذه الخدمة في أنحاء العراق لاحقاً. 
واتفقت اريكسون مع مزود خدمات الانترنت والاتصالات في إقليم كردستان تيشك نيت على نشر أول شبكة اتصالات LTE TDD في البلاد بأحدث تقنيات الجيل الرابع G4 لتوفير خدمة انترنت واتصالات أسرع.




Iraq’s telecom service provider Tishknet has partnered with Ericsson to deploy the first LTE TDD network in the country.

Recently, market research agency said TD-LTE network is poised for growth. The total cost of running TD-LTE network is lower than FD-LTE services.

As part of the 4G deal, Ericsson will supply Ericsson RBS 6000 family of base stations.

Ericsson’s Evolved Packet Core network, with  Evolved Packet Gateway on the SSR 8000 family of Smart Services Routers is also part of the LTE deal, Ericsson said on Thursday.

Tishknet will roll out 4G in the northeastern Kurdistan region, providing an enhanced end user experience and high-speed internet connections to customers.

Our customers’ needs are evolving rapidly and LTE provides them with access to innovative broadband services. Kurdistan region is one of the country’s most active business hubs and we hope to roll out the service across other regions in the near future,” said Firia Ali, chief executive officer at Tishknet.

According to Ericsson Mobility Report, there will be 7 billion mobile broadband subscriptions in 2018. 60% of the world’s population will have LTE coverage by 2018, which is remarkable growth since its initial launch at the end of 2009.

Ericsson has delivered more than 160 LTE/EPC networks worldwide, of which more than 90 have gone live commercially, and has signed contracts with nine of the top ten ranked operators by global revenue 2012.

أنجزت شركة اريكسون لتكنولوجيا الاتصالات هذا الأسبوع اتفاقا مع شركة كردستانية على إدخال خدمة الجيل الرابع في إقليم كردستان كخطوة أولى لتحسين خدمة الانترنت، معربة عن أملها في نشر هذه الخدمة لسائر العراق لاحقاً.

وبحسب ما أورده موقع Telecompaperلأخبار الاتصالات، ونقلته (المدى برس)، فإن "اريكسون اتفقت مع مزود خدمات الانترنيت والاتصالات في إقليم كردستان تيشك نيت على نشر أول شبكة اتصالات في البلاد بأحدث تقنيات الجيل الرابع لتوفير خدمة انترنيت واتصالات أسرع".
وبين الموقع أن "الشركة السويدية ستقوم بموجب ذلك بتزويد تيشك نيت بخدمة الجيل الرابع من مجموعتها RBS 6000لمحطات الهواتف الخلوية وحلول البنية الأساسية للحزمة المتطورة من أجهزة التوجيه الذكية".
واضاف الموقع، أن "شبكة تيشك نيت ستطلق هذه الخدمة في إقليم كردستان موفرة اتصالات انترنيت سريعة للمشتركين"، مشيرة إلى أن "الشبكة تتعاون حالياً مع شركة اريكسون لوضع خطة طويلة الأجل لتوفير خدمة الجيل الرابع للاتصالات في أنحاء العراق".
يذكر أن الخبراء يرون أن نظام الجيل الرابع من الاتصالات النقالة، سيكون مكملا لعدة نظم مرتكزاً إلى بروتكول الانترنيت وشبكة حاضنة لعدة شبكات تطورت بعد تقارب الشبكات السلكية واللاسلكية فضلا عن الكومبيوتر والالكترونيات الاستهلاكية وتكنلوجيا الاتصالات والتقاربات العديدة الأخرى.
عمليا ماذا يعني ذلك للمستهلك؟؟
من شأن ذلك أن يوفر معدلات سرعه 100 ميكابت وواحد كيكابت على التوالي، في بيئات داخلية وخارجية مع مستويات أمان عالية متيحه أي نوع من الخدمات في أي وقت وأي مكان بتكلفة مقبولة.
ويعرّف (المنتدى العالمي لأبحاث اللاسلكي WWRF)، الجيل الرابع للاتصالات بأنه شبكة تعمل عبر تكنلوجيا بروتكول الانترنيت وتدمجها مع تطبيقات وتقنيات أخرى مثل الواي فاي وواي ماكس وتشغلها بسرعات تتراوح بين 100 ميكابت، في شبكات الهاتف النقال، و1 كيكابت، في شبكات الواي فاي والواي ماكس المحلية.
من هنا فإن الجيل الرابع للاتصالات ليس تقنية أو معياراً واحداً إنما مجموعة من التقنيات والبروتكولات تتيح معا شبكة لاسلكية بأقصى فعالية وأفضل الخدمات وأقل التكاليف، وتم تشغيل هذه الشبكة لأول مرة في مدينة شنغهاي الصينية، حيث وصلت سرعه نقل البيانات إلى 101.3 ميكابت لأجهزة الهاتف النقالة.
يذكر أن سوق الهاتف النقال في العراق حقق نمواً بنسبة تجاورت 12 بالمئة في الربع الأول من العام 2013 الحالي، كما أن مزايا مهمة ستضاف إلى خدمات شبكة الهاتف النقال في العراق مع اكتمال إجراءات منح تراخيص إدخال خدمات الجيل الثالث 3Gنهاية عام 2013، من قبل هيئة الإعلام والاتصالات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم