المتابعون

الأربعاء، 14 أغسطس، 2013

المبادرة الوطنية للتواصل مع الشباب في مراكز الخدمات (نماء)

أطلق المرصد الوطني للشباب بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان بمشاركة مجموعة من الشباب وعدد من اصحاب المقاهي ومراكز الانترنت الاهلية في بغداد المبادرة الوطنية للتواصل مع الشباب في مراكز الخدمات (نماء)
ويأتي الهدف من هذه المبادرة التي اقيمت في قاعة قرطبة في فندق المنصور في العاصمة بغداد، للإستفادة من المقاهي بمنطلق علمي وثقافي حيث سيعمل المشروع على فتح قنوات استماع لفئات الشباب المتعددة في جميع مناطق العراق حرصاً على اشراك الشباب في عملية التخطيط والاعداد للبرامج الشبابية.
من جانبه اوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الشباب السيد عباس الشمري ان الوزارة ارتأت في هذا العام ان تخطو خطوة باتجاه الشباب في تنفيذ برامجها في مقاهي الشباب التي يرتادوها، وتلقينا استجابة جيدة من اصحاب المقاهي من منطلق شعورهم بالمسؤولية مشيراً الى ان المقاهي تفتقر الى الجانب الثقافي، وستنفذ الوزارة برامج شبابية تشمل المهارات الحياتية ونشاطات فنية وثقافية وعلمية .
واضاف ان المبادرة تهدف الى اشراك اكبر عدد ممكن من الشباب في الانشطة والفعاليات والخدمات التي تقدمها الوزارة لرفع قدرات وامكانيات الاشخاص القائمين على تلك المراكز في تعزيز مهارتهم في التعاطي مع الشباب واعدادهم كشركاء في عملية تنميتهم بما يناسب مع اولوياتهم واحتياجاهم وطموحاتهم .
واكد مدير المرصد الشبابي في الوزارة ومنسق المشروع مهند شهيد ان المبادرة جزء من تدعيم جهد وزارة الشباب والرياضة وفتح قنوات خارج اطار منتديات الشباب لتعظيم فرص التواصل مع الشباب من خلال مبدأ التكافؤ في منح الفرص امام جميع الشباب للاستفادة من برامج وخدمات الوزارة في اشراك شباب المقاهي ومراكز الانترنت الاهلية ومشاركتهم في الدورات والندوات والبرامج التي تنظمها الوزارة.
من جانبه اوضح رئيس اللجنة الاستشارية للمشروع ان المبادرة تهدف للوصول الى الشباب في المقاهي ومراكز النت الاهلية لتقويم مجموعة من المهارات الحياتية ودورات في فن القيادة مبيناً ان هذه المبادرة هي الاولى من نوعها في العراق كونها مبادرة ميدانية وفكرة تجريبية.
وحضر حفل اطلاق المبادرة مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي السيد محمد فرحان ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم.
فيما عبر اصحاب المقاهي عن اعجابهم بهذا المشروع داعين الى المزيد من التعاون بين اصحاب المقاهي ومراكز النت الاهلية لاقامة العديد من الانشطة المشتركة.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers