التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المبادرة الوطنية للتواصل مع الشباب في مراكز الخدمات (نماء)

أطلق المرصد الوطني للشباب بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان بمشاركة مجموعة من الشباب وعدد من اصحاب المقاهي ومراكز الانترنت الاهلية في بغداد المبادرة الوطنية للتواصل مع الشباب في مراكز الخدمات (نماء)
ويأتي الهدف من هذه المبادرة التي اقيمت في قاعة قرطبة في فندق المنصور في العاصمة بغداد، للإستفادة من المقاهي بمنطلق علمي وثقافي حيث سيعمل المشروع على فتح قنوات استماع لفئات الشباب المتعددة في جميع مناطق العراق حرصاً على اشراك الشباب في عملية التخطيط والاعداد للبرامج الشبابية.
من جانبه اوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الشباب السيد عباس الشمري ان الوزارة ارتأت في هذا العام ان تخطو خطوة باتجاه الشباب في تنفيذ برامجها في مقاهي الشباب التي يرتادوها، وتلقينا استجابة جيدة من اصحاب المقاهي من منطلق شعورهم بالمسؤولية مشيراً الى ان المقاهي تفتقر الى الجانب الثقافي، وستنفذ الوزارة برامج شبابية تشمل المهارات الحياتية ونشاطات فنية وثقافية وعلمية .
واضاف ان المبادرة تهدف الى اشراك اكبر عدد ممكن من الشباب في الانشطة والفعاليات والخدمات التي تقدمها الوزارة لرفع قدرات وامكانيات الاشخاص القائمين على تلك المراكز في تعزيز مهارتهم في التعاطي مع الشباب واعدادهم كشركاء في عملية تنميتهم بما يناسب مع اولوياتهم واحتياجاهم وطموحاتهم .
واكد مدير المرصد الشبابي في الوزارة ومنسق المشروع مهند شهيد ان المبادرة جزء من تدعيم جهد وزارة الشباب والرياضة وفتح قنوات خارج اطار منتديات الشباب لتعظيم فرص التواصل مع الشباب من خلال مبدأ التكافؤ في منح الفرص امام جميع الشباب للاستفادة من برامج وخدمات الوزارة في اشراك شباب المقاهي ومراكز الانترنت الاهلية ومشاركتهم في الدورات والندوات والبرامج التي تنظمها الوزارة.
من جانبه اوضح رئيس اللجنة الاستشارية للمشروع ان المبادرة تهدف للوصول الى الشباب في المقاهي ومراكز النت الاهلية لتقويم مجموعة من المهارات الحياتية ودورات في فن القيادة مبيناً ان هذه المبادرة هي الاولى من نوعها في العراق كونها مبادرة ميدانية وفكرة تجريبية.
وحضر حفل اطلاق المبادرة مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي السيد محمد فرحان ومدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم.
فيما عبر اصحاب المقاهي عن اعجابهم بهذا المشروع داعين الى المزيد من التعاون بين اصحاب المقاهي ومراكز النت الاهلية لاقامة العديد من الانشطة المشتركة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.