التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أصدقاء مشتركون كتاب جديد للمميزين في إثراء المحتوى العربي الرقمي

#المرصد_السعودي بتاريخ 6 مايو, 2013
صدر عن دار قرطبة للنشر الجزء الأول من كتاب أصدقاء مشتركون للكاتب أحمد خليل الشيخ – كاتب ومدون ومدرب تنمية بشرية -  يجمع الكتاب المتميزين من المدونين والكتاب العرب الذين يساهمون في إثراء المحتوي الرقمي العربي، ويأتي اسم هبة عراقي المحررة في المرصد السعودي ضمن قائمة الأسماء.
 يقول خليل “الكتاب اكتمل بعد جهد سنة كاملة من العمل المتواصل 8 ساعات يومياً وهو يضم شخصيات رائعة كماً وكيفاً من مختلف المجالات ومختلف الأعمار ومختلف البلدان، عندما يقرأ أحدهم الكتاب ويرى الآخر مشترك فى نفس مجاله سيقوم باضافته ومتابعته وهكذا الفكرة تدور وتنتشر”.

ويضيف “الكتاب لشريحة المهتمين بالتواصل عن طريق الإنترنت وللمهتمين بمتابعه التنمية وتطوير الذات كل علي حسب مجاله، وهو كذلك لشريحة الطلبة، والمهتمين بالإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي، والباحثين عن القدوة في المجالات المستهدفة من خلال الكتاب، ويعتبر حلقة وصل بين المثقفين للتواصل ومعرفة بعضهم بشكل أفضل ولنقل المهارات والمعارف لبعضهم البعض، وللمبتدئين الذين يحتاجون لمعرفة من أين تكون البداية”.
وعن الأسباب التي دفعته إلى تأليف هذا الكتاب يقول “ملاحظتي وجود رابط ما لحظته أولاً ثم تنبهت له لاحقاً، وبعد التدقيق وجدت أن ما يجمع ما بيني وبين أغلب أصدقائي في موقع الفيس بوك من وجهة نظري هو (النجاح والتميز والإبداع)، أيضاً رغبتي الأكيدة في نقل المعرفة من خلال جمع أكثر المتميزين في مجالات مختلفة بكتاب واحد مع اختلاف مجالاتهم للإسهام في إثراء المحتوي الرقمي العربي، وكذلك اختصار الكثير من الوقت والجهد للكثير من الشباب في البحث عن القدوة أو الموجه خصوصاً مع كثرة المواقع والمدونات والتي قد يتوه فيها الإنسان وينسي ما أراد البحث عنه، وأخيراً البحث عن التميز بوضع بصمة تحدث الفرق وتخلق الرغبة في البحث عن المبدعين”.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.