المتابعون

الثلاثاء، 21 مايو، 2013

وزارة الشباب تروم تأسيس منتدى شبابي الكتروني يكون معززا لموقعها الرسمي!


أقيم في مقر وزارة الشباب في شارع فلسطين ندوة عن الشباب والاعلام الالكتروني بمشاركة عدد من الشباب ممن يرتادون المواقع والصحف الالكترونية، وكذلك موظفي ومرتادي المنتديات والمديريات التابعة لوزارة الشباب.


واكد  مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في الوزارة السيد محمد فرحان خلال كلمته ان الوزارة وبصفتها الراعية والداعمة لقطاع الشباب تسعى الى التوجه صوب هذه الشريحة المهمة منخلال برامج ومناهج علمية مدروسة، مؤكدا على دور الاعلام الالكتروني في التأثيربشريحة الشباب لما له من حلول جذرية تنتقل بالشباب الى ايضاح المشاكل التي يعاني منها. واوضح فرحان ان المشكلة الاكبر التي يعاني منها الشباب العراقي تكمن في عدم مواكبته لتطور التكنلوجيا الحاصلة في المجتمعات الاخرى وعدم توظيفها بالشكل الامثل، مبينا ان الشباب هم الفيصل في بناء البلد الذي يبحث عن البناء السليم وعليه لابد من ايلاء هذه الشريحة الاهتمام المطلوب .
كما اوضح بأن الوزارة تروم الى تأسيس منتدى شبابي الكتروني يشرف عليه احد الاكاديميين المختصين في جانب الاعلام الالكتروني يكون معززا للموقع الرسمي للوزارة والذي يقوم بنشر وعرض مشاريع ونشاطات الوزارة .
وافتتحت رئيسة قسم الاعلام في الوزارة الدكتورة عاصفة موسى الندوة بالترحيب بالحضور ومحاضري الدورة الدكتور عبد الامير فيصل استاذ الاعلام الالكتروني  في كلية الاعلام جامعة بغداد والدكتورة سهام الشجيري استاذة اقتصاديات الاعلام في جامعة بغداد، وبينت موسى خلال كلمتها الى الدور المهم الذي اصبح عليه الاعلام الالكتروني كونه يلعب دورا بارزا في الحياة العامة وحياة الشباب بصورة خاصة، واشارت الى  الدور المهم الذي يقوم به الموقع الالكتروني لوزارة الشباب والذي يشرف عليه عدد من الموظفين في قسم الاعلامودوره في نشر نشاطات الوزارة.
بعدها تحدث المحاضر استاذ الاعلام الالكتروني الدكتور عبد الامير الفيصل عن بحثه الذي حمل عنوان (انعكاسات المجمتع الافتراضي في مواقع التواصل الاجتماعي على القيم الاجتماعية للشباب)، والذي تناول اتجاهات الشباب العراقي في التعامل مع المواقع الالكترونية، مؤكدا بأنه اشرالكثير من الامور السلبية في تعاطي الشباب مع المواقع الالكترونية. كما اكدت الدكتورة سهام الشجيري الى الدورالحيوي الذي تلعبه الصحافة الالكترونية في تحشيد الجمهور في كل مفاصل الحياة.
بعدها تحدث عضو موقع كورة جميل الدراجي على الموقع الذي تأسس منذ 2002 وتناول جميع المواضيع الرياضية في البلد واحتفاظه بأرشيف مهم يوثق الحركة الرياضية العراقية، داعيا وزارة الشباب والرياضة الى العمل على المحافظة على هذا الارشيف من خلال عمل مشروع توثيق الكتروني خوفا من حدوث اي خلل او عطل بموقع كورة مما يهدد بضياع هذا الارشيف الكبير.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers