التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الشباب تروم تأسيس منتدى شبابي الكتروني يكون معززا لموقعها الرسمي!


أقيم في مقر وزارة الشباب في شارع فلسطين ندوة عن الشباب والاعلام الالكتروني بمشاركة عدد من الشباب ممن يرتادون المواقع والصحف الالكترونية، وكذلك موظفي ومرتادي المنتديات والمديريات التابعة لوزارة الشباب.


واكد  مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في الوزارة السيد محمد فرحان خلال كلمته ان الوزارة وبصفتها الراعية والداعمة لقطاع الشباب تسعى الى التوجه صوب هذه الشريحة المهمة منخلال برامج ومناهج علمية مدروسة، مؤكدا على دور الاعلام الالكتروني في التأثيربشريحة الشباب لما له من حلول جذرية تنتقل بالشباب الى ايضاح المشاكل التي يعاني منها. واوضح فرحان ان المشكلة الاكبر التي يعاني منها الشباب العراقي تكمن في عدم مواكبته لتطور التكنلوجيا الحاصلة في المجتمعات الاخرى وعدم توظيفها بالشكل الامثل، مبينا ان الشباب هم الفيصل في بناء البلد الذي يبحث عن البناء السليم وعليه لابد من ايلاء هذه الشريحة الاهتمام المطلوب .
كما اوضح بأن الوزارة تروم الى تأسيس منتدى شبابي الكتروني يشرف عليه احد الاكاديميين المختصين في جانب الاعلام الالكتروني يكون معززا للموقع الرسمي للوزارة والذي يقوم بنشر وعرض مشاريع ونشاطات الوزارة .
وافتتحت رئيسة قسم الاعلام في الوزارة الدكتورة عاصفة موسى الندوة بالترحيب بالحضور ومحاضري الدورة الدكتور عبد الامير فيصل استاذ الاعلام الالكتروني  في كلية الاعلام جامعة بغداد والدكتورة سهام الشجيري استاذة اقتصاديات الاعلام في جامعة بغداد، وبينت موسى خلال كلمتها الى الدور المهم الذي اصبح عليه الاعلام الالكتروني كونه يلعب دورا بارزا في الحياة العامة وحياة الشباب بصورة خاصة، واشارت الى  الدور المهم الذي يقوم به الموقع الالكتروني لوزارة الشباب والذي يشرف عليه عدد من الموظفين في قسم الاعلامودوره في نشر نشاطات الوزارة.
بعدها تحدث المحاضر استاذ الاعلام الالكتروني الدكتور عبد الامير الفيصل عن بحثه الذي حمل عنوان (انعكاسات المجمتع الافتراضي في مواقع التواصل الاجتماعي على القيم الاجتماعية للشباب)، والذي تناول اتجاهات الشباب العراقي في التعامل مع المواقع الالكترونية، مؤكدا بأنه اشرالكثير من الامور السلبية في تعاطي الشباب مع المواقع الالكترونية. كما اكدت الدكتورة سهام الشجيري الى الدورالحيوي الذي تلعبه الصحافة الالكترونية في تحشيد الجمهور في كل مفاصل الحياة.
بعدها تحدث عضو موقع كورة جميل الدراجي على الموقع الذي تأسس منذ 2002 وتناول جميع المواضيع الرياضية في البلد واحتفاظه بأرشيف مهم يوثق الحركة الرياضية العراقية، داعيا وزارة الشباب والرياضة الى العمل على المحافظة على هذا الارشيف من خلال عمل مشروع توثيق الكتروني خوفا من حدوث اي خلل او عطل بموقع كورة مما يهدد بضياع هذا الارشيف الكبير.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.