المتابعون

السبت، 23 فبراير، 2013

مجلة الرائد ترصد الحراك الشعبي على مواقع التواصل الإجتماعي


مجلة الرائد 17/02/2013 العدد السادس والثمانون - أوراق شبابية
الكاتب: عمار محمود

مع انطلاقة الحراك الشعبي العراقي في ساحات الحرية والكرامة، لم تكن مواقع التواصل الاجتماعي بعيدة عما يجري، فهي اليوم شاهد فعال لتفاصيله وتطوراته كافة.
ونحاول هنا تسليط الضوء على أهم المواقع التي تؤدي دورها في هذا المجال:


من أقوى صفحات الفيسبوك التي ظهرت تزامناَ مع الحراك الشعبي في العراق، خصوصاً وإنها نجحت في استقطاب آلاف المعجبين خلال هذه المدة القصيرة.
سرعة التحديث واحدة من أهم الأمور التي رافقت صفحة (حراك) وميّزتها عن غيرها من الصفحات بعد أن أصبحت الأولى من حيث مواكبتها للحدث.. لزيارة الصفحة:
http://www.facebook.com/herakiq

انتفاضة أحرار العراق
وتضم مجموعة كبيرة جدا من مثقفي أبناء الشعب العراقي، لا يمثلون أي حزب أو جهة سياسية، وأفرادها من أطياف الشعب العراقي كافة، وهم يحملون معهم هموم أهليهم، ويعملون على تعريف الناس بها، داعمين أي مسعى للتغيير.
https://www.facebook.com/intifadat.ahrar.aliraq

الربيع العراقي
وهي الصفحة الرسمية لهيئة التوجيه الإعلامي/ الربيع العراقي والثورة العراقية، وتهتم بالتوثيق بالصورة والخبر مجريات الحراك لحظة بلحظة، كما تنقل للمتابعين في موقعي الفيسبوك وتويتر التطورات الآنية في ساحات التظاهر والإعتصام في المدن والمحافظات كافة.
وبالإمكان زيارة الصفحة على الروابط:
https://www.facebook.com/Spring.Iraqi
https://twitter.com/Spring_Iraqi

الأنبار- ساحة العز والكرامة
صفحة جديدة تأسست مع تصاعد الغضب الجماهيري الأخير، وهي تهتم بنشر يوميات الحراك وخصوصاً ما يحصل في الأنبار، كما وتعمم أماكن التجمعات والتظاهرات التي يتم الإتفاق عليها والتبليغات الخاصة بها.
والصفحة لها الرابط الآتي:
https://www.facebook.com/anbarfuture

الثورة العراقية الكبرى
ويرى القائمون على هذه الصفحة أن الفكرة التي كانت تراودهم  تبني التغيير والثورة في العراق على نحو غير مألوف، وإن ثورة تونس ومصر كانت دافعاً للإنطلاق في هذا المشروع الكبير.
هادفين إلى إطلاق سراح المعتقلين، والشروع الفوري بتحسين الخدمات، والضرب على يد المفسدين، وإسقاط حكومة الأحزاب الطائفية والعرقية، واستبدالها بحكومة كفاءات مستقلة وطنية، وإعادة كتابة الدستور بأيد عراقية مخلصة تمثل الشعب حقيقية وترسم له طريق الحرية والديمقراطية.
للتواصل على الروابط الآتية:
http://www.facebook.com/Iraqe.Revolution
http://twitter.com/IRAQIRevolution
 http://www.youtube.com/user/IraqeRevolution

اللجنة الإعلامية لشباب ثورة الأنبار
وهي صفحة يديرها مجموعة من الشباب من ساحة الإعتصام في الأنبار، وتعمل ــ كما يؤكدون ــ على تحقيق مهمة تغيير النهج الطائفي لدى الحكومة، ودعم ثورة شباب الأنبار ضد الظلم والطغيان، وإطلاع العالم أجمع على ما يحصل في تلك الساحات من مواقف وصور بطولية مشرقة.
https://www.facebook.com/anbaralthawra

تنسيقية ربيع العراق
وينشر هذا الحساب نشاطه على موقع تويتر، ويهتم بمتابعة شأن الربيع العراقي، ويرصد التطورات التي تتعلق به عبر تحديث متواصل للأخبار والتعليقات، وعلى الرابط الآتي:
https://twitter.com/Spring4Iraq

ثورة العراق 25 شباط
وهذه الصفحة مستمرة في نشاطها منذ انطلاقة تظاهرات 25 شباط 2011، وهي تدعو إلى الإنتهاء من حالة الصمت والصبر إلى مالا نهاية، والإستمرار في العمل من أجل التغيير وتحسين الأوضاع في المجالات السياسية والإجتماعية والخدمية كافة.
لزيارتها على الرابط الآتي:
https://www.facebook.com/Iraq7

ثورة الحرية والكرامة
الصفحة تأسست مع بداية الحراك الشعبي الذي تراه ثورة عظيمة ستنتهي بنصر كبير إن شاء الله، وكعادة مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تهتم بنشر يوميات التظاهرات والعصيان، وتوثق تفاصيله ولاسيما عبر الصور الحية المتلقطة من هناك.
https://www.facebook.com/ThwrtAlanbarTheIraqiRevolution

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers