التخطي إلى المحتوى الرئيسي

bab ترصد الربيع العراقي على مواقع التواصل الاجتماعية

نقلاً عن باب 10 Feb, 2013
http://www.bab.com/node/170188

تفاوت الآراء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعية العراقية حول تواصل المظاهرات والاعتصامات في مدن عراقية عدة احتجاجا على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي والمطالبة بإجراء إصلاحات.


حيث انقسم المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعية مابين مؤيد لرئيس الوزراء نوري المالكي ومعارضيه، فطالب البعض بضرورة اسقاط حكومة المالكي وإلغاء القوانين التي تحرمهم من المشاركة في العملية السياسية وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وإطلاق المعتقلين، وحذر البعض من استمرار رئيس الوزراء نوري المالكي في ما وصفها بسياسة المماطلة في تعامله مع مطالب المتظاهرين والمعتصمين في مدن العراق المختلفة، كما أكدوا على اتخاذ خطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة.

هذا بينما تصاعدت تعلقات التنديد بسياسات المالكي وضد ممارسات أجهزته الأمنية ووصفوا ممارساتها بالطائفية والقمعية واتهام المالكي بمخالفة الدستور وانتهاك حقوق الإنسان وتسييس القضاء ونقض العهود والمواثيق، هذا بينما يرى البعض ان الوضع في العراق أصبح متفجرا وسط تصاعد العنف في سوريا المجاورة، واكد البعض ان انه اذا لم يلبي المالكي مطالب المحتجين التي وصفوها بـ"المعقولة" وسمح بمشاركة أوسع في حكومته فإن احتمالات المزيد من تدهور الوضع في العراق تلوح في الأفق بقوة.
بينما يرى البعض الآخر أن الحرب الطائفية على الأبواب وانها ستقسم البلاد حتماً وستفسح المجال لدول الجوار لاحتلال العراق وستضعه تحت وصاية للاحتلال والاستعمار.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.