التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المرابطة الالكترونية إحدى أهم النشاطات الدينية على الانترنت لأتباع السيد الصرخي


ذكرت سابقا اهتمام مختلف الجهات الدينية في العالم بـ توظيف وسائل التواصل الاجتماعي لنشر ثقافتها وأنا أهم اليوم بكتابة تقرير مصور عن أكثر المراجع الدينية العراقية اهتماماً بالانترنت فاجئني هذا الخبر فوددت نقله قبل تسليط الضوء على النشاط الالكتروني لأتباع مرجعية السيد الصرخي الحسني:
"اعرب القيادي في كتلة الفضيلة وزير العدل حسن الشمري عن استيائه من الاستيلاء على حسابه الرسمي على تويتر.
واتهم احد اتباع المرجع العراقي محمود الحسني الصرخي على القيام بسرقة حسابه ونشر امور تسيء الى مرجعيته اليعقوبي.
وأضاف انه يتهم المرجع الصرخي بالسماح لإتباعه  بالتجاوز على مرجعية الشيخ اليعقوبي, معتبراً ذلك بالأمر المعيب وانه يدل  الامر على اخلاق مرجعهم الفاسدة  والداعية الى الضلال وزرع الفتنة بين صفوف الشيعة.
وأشار الى ان فريق عمله لم يستطع من استرجاع حسابه الشخصي حتى اللحظة, حيث تمت الاستعانة من قبلهم بقسم مكافحة الجرائم الالكترونية في وزارة الداخلية.
ونشر الهكر الصرخي صور مرجعه محمود الحسني على صفحة وزير العدل الشمري ومقاطع فيديو تثبت بطلان مرجعية اليعقوبي من قبل اكثر المراجع الموجودة بالعراق وإيران."
ويطلق اعداء الصرخي على الاعلام التابع للصرخي لقب (حشرات الفيس بوك). نقلاً عن موقع "واحة الحرية"


ويلاحظ المتابعين الاهتمام الواسع الذي يوليه اتباع السيد الصرخي للانترنت من خلال اقامة مؤتمرات النصرة الالكترونية ودورات تدريبية في الحسينيات في عدة محافظات على استخدام تويتر والفيسبوك والمنتديات, وهذه بعض الصور منقولة من الموقع الرسمي للسيد الصرخي:
الديوانية/عفك/ درس في كيفية التسجيل والدخول والعمل في موقع تويتر
النجف/المركز::الاستاذ الخزاعي يعطي درس بعنوان (كيفية التسجيل بتويتر) 
بغداد/ مدينة الصدر/ استمرار الدروس التعليمية للدرس الثاني
سورية / السيدة زينب (ع) : الدرس الالكتروني كيفية أنشاء حساب والتسجيل على التويتر في الشام 2012-05-18
الكوت/الزبيدية// درس لتعلم خفايا الـ facebook
الديوانية / المركز/ استمرار الدورة الالكترونية الثانية لنساء الديوانية وتصل الى درسها الرابع
الديوانية/ال بدير/افتتاح دورة الكترونيه من اجل الرقي والرفعة في النت
كما يقوم وكلاء المرجع السيد الصرخي بتكريم الناشطين الالكترونيين المميزين في عدة مناسبات. ويأتي هذا النشاط الالكتروني بعد اقامة مؤتمر المؤتمر الثاني تحت شعار "من نهضة الامام الحسن الزكي(عليه السلام) نستلهم روح المرابطة الالكترونية" الذي نتج عنه العديد من الاهداف والتوصيات والتدريبات العملية التي يمكنكم متابعتها على موقعها الرسمي:

مؤتمر المرابطة الالكترونية على قاعة نقابة المعلمين في الناصرية بتاريخ 4 \ 1 \ 2012
* لا تعبر المواضيع المنشورة هنا عن وجهة نظري, وهي تشمل كل نشاطات العراقيين على الانترنت بصورة مستقلة دون تفريق او تحيز او حتى انتماء.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.