المتابعون

السبت، 12 مايو، 2012

ماذا بعد مرور عام على أول لقاء؟

مرت سنة كاملة على أول لقاء للمدونين العراقيين يوم 13-5-2011 في اجتماع رعته منظمة IMS على قاعة الجامعة الامريكية في السليمانية.
كانت مناسبة سعيدة للتعرف على الأخوة المدونين في "شوارع عراقية من اجل التغيير" من بغداد و مدوني "عين الطالب" من كردستان وغيرهم الكثير من المدونين والناشطين الرائعين.
ورغم توالي الاجتماعات والدورات والمؤتمرات طوال هذا العام غير اني لم ألمس تغييراً حقيقياً .. نعم هناك تطور وانتشار أكثر للمدونات وتأثيرها لكنه أقل بكثير مما كنا نتأمل ونتطلع إليه.
فكرة جمع المدونين العراقيين او اقامة دليل للمدونات قديمة جداً وسبقني بها عدة مدونين لكن ما يميزني عنهم انهم خارج العراق وانا موجود في العراق أستمع للتشجيع وأستمع للتثبيط المدح والذم الشكر والشتم لا فرق عندي بل فرحتي أكبر حين يشتمني أحدهم ويحملني سبب فشل المدونين ويكيل لي أجمل التهم من دكتاتورية وصهيونية ورجعية... فكنت أعلقها على صدري كأنواط شجاعة ههههه
أفكار ومشاريع تجميع المدونين ومدوناتهم مستمرة الى اليوم بجهود منظمات عالمية أو محلية أو حتى بجهود فردية.. على شكل مواقع أو مدونات أو صفحات ومجموعات على الفيسبوك.
سأتوقف عن الكتابة هنا وحسابي على الفيسبوك سوف أحذفه وأحذف مجموعة وصفحة المدونين على الفيس أيضاً وأفسح المجال لبقية المجاميع للعمل والرقي بالتدوين والمدونين وأتفرغ لمشروع أكبر ان شاء الله.
أتمنى لكم ولي النجاح والتوفيق.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers