المتابعون

الخميس، 19 أبريل، 2012

مجموعات ألكترونية تقيم مهرجانات ثقافية - مهرجان الشاعر مصطفى جمال الدين في سوق الشيوخ

إذاعة العراق الحر:
ملاك أحمد 10.04.2012
يحاول أدباء ومثقفون عراقيون تسليط الضوء على تجليات الثقافة العراقية التي تحاكي الثقافات الأخرى، عن طريق إنشاء عشرات من المجموعات الثقافية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، ما يعكس القدرة على توظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة في خدمة الواقع الثقافي.
وفي خطوة بدت فريدة من نوعها، أقامت مؤسسة الورشة الثقافية، وهي إحدى مجموعات فيسبوك وصل عدد المشتركين فيها إلى (7000) شخصاً من العراقيين والعرب، مهرجاناً ثقافياً في مبنى الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق سمي (مهرجان الشاعر مصطفى جمال الدين)..



ويقول الشاعر محمد، أبن الشاعر مصطفى جمال الدين، أن حفل المهرجان كان رائعاً بحضور نخبة من الشعراء والمثقفين الذين تحوّل نتاجهم من على صفحات فيسبوك إلى الواقع، مبدياً إعجابه بتلك الأصوات التي قال انها شجية وتنساب رقة وعذوبة من شباب وشابات مجموعة ثقافية تنقل الواقع الافتراضي إلى أرض الحقيقة. 
ويأمل المشرفون على هذا النوع من المهرجانات في اتساع رقعة المشاركين في مجموعاتهم الثقافية على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، ويعمدون إلى استخدام أكثر عناصر الجذب الثقافي وتطويعها لجعل صفحاتهم الالكترونية شيقة لكل ناشر.
* تفاصيل أكثر عن المهرجان تجدونها هنا:
http://goldenman1985.blogspot.com/2012/03/blog-post_17.html

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers