المتابعون

الأربعاء، 14 مارس، 2012

المرأة العراقية تحصل على كوتا 25 % في الفيس بوك ~ شفق نيوز تنقل عن مدونون عراقيون

شفق نيوز / المرأة العراقية تحصل على كوتا 25 % في الفيس بوك
اظهرت الاستبيانات، التي اعلنها مدونون عراقيون، الاثنين، ارتفاع نسبة النساء العراقيات اللواتي يستعملن شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، في وقت احتل فيه العراق المركز الثامن عربياً والـ65 عالمياً من بين مستخدمي الفيسبوك على الشبكة العنكبوتية.



وقال مدونون عراقيون في منشورات اطلعت عليها "شفق نيوز"، إن "عدد مستخدمات الفيسبوك داخل العراق بلغ 25% في حين بلغ عدد المستخدمين من الذكور 75%" من مجموع المستخدمين البالغ عددهم اكثر من مليون ونصف المليون".
وكانت احصائيات، وصلت لـ"شفق نيوز"، اوضحت أن "عدد مستخدمي الفيسبوك داخل العراق يبلغ ما يقارب مليون ونصف المليون مشترك، في حين يبلغ عدد مستخدمي الانترنت ما يقارب مليون ونصف المليون أيضا"، ما يعني أن "كل شخص- عراقي-  يستخدم الانترنت، لديه تواصل على فيسبوك" وهو ما يشير أيضا إلى أن النسبة لامست 100%.
في حين تشير المؤشرات العالمية إلى انه في المتوسط يدخل  ٤ ونصف المليون مستخدم على الشبكة في العالم ويدخل نسبة ٥٠ ٪ منهم على موقع فيسبوك بشكل يومي، أي نصف عدد الداخلين على الشبكة.
واضاف المدونون، أن "العراق احتل المرتبة الثامنة عربيا (من اصل 22 دولة)  والـ 65 عالميا (من 225 دولة)، من حيث عدد مستخدمي الفيس بوك"، مؤكدين، ان "عدد مستخدمي الفيس بوك يساوي عدد مستخدمي الانترنت  داخل العراق وتتراوح اعمار اكثر مستخدمي الفيس بوك داخل العراق مابين 18-26 عاما".
واجبر الهاجس الأمني العشرات من الاسر العراقية على المكوث في منازلها، فبدل زيارة أقاربها برا والمخاطرة بحياتها، وفر عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طريقا مختصرة لتبادل الزيارة عبر الكلام المباشر او بواسطة الكاميرات والتي يوفرها الموقع ضمن خدماته المجانية الالكترونية.
وادى غزو العراقيين للموقع الشهير إلى رفع نسبة الاستخدام في العراق إلى 100% بحسب إحصاءات حصلت عليها "شفق نيوز" مؤخرا من شركة "فيسبوك" التي تتخذ من أمريكا مقرا لها.
خ و/ص ز/ م ف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers