المتابعون

الثلاثاء، 7 فبراير، 2012

انطلاق فعاليات مهرجان المدونين العراقيين الاول في السليمانية

فنار/ السليمانية/ تحسين الزرگاني
خطوة أمل” هو عنوان مؤتمر المدونين العراقيين الاول الذي سيشارك فيه أكثر من سبعين مدوناً، في السليمانية للفترة من 8 – 2/9.
وذكرت عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر دينا نجم الدين أن “الغاية من إقامة المؤتمر هو الانطلاق نحو افق جديد لبناء مستقبل العراق الديمقراطي الحر، وضمان حرية التعبير وتنشيط دور اعلام المواطن”.



وبينت: “أن جميع التحضيرات قد استكملت لاستقبال المشاركين في المؤتمر الذي جرى التحضير له منذ اكثر من شهرين، بعدة خطوات شملت جلسات وورش ولقاءات بين المدونين تقريبا في جميع محافظات العراق“.
وأوضحت نجم الدين أن “المؤتمر سيشهد طرح مواضيع تهم المدوّن والتدوين، خاصة المتعلقة بقوانين الحريات وجرائم المعلوماتية،إضافة إلى ورش عمل تدريبية وعدة مفاجئات تعزز أواصر التواصل بين المدونين في عموم محافظات العراق، وتم التنسيق له من خلال منظمة “انسم” بدعم منظمة (IMS) ومجموعة (HR)”.


فيما قال الناشط في التدوين نوفل الحديثي ”منذ مدة وأنا اتابع تحركات المدونين واستعداداتهم وتحضيراتهم للمؤتمر، وكلي أمل لرؤية ثمار جهدهم التي أتمنى وأحرص على ان اراها مكللة بالنجاح.
وأردف: “ان النجاح التقني للمدونين من خلال لقائهم وتجمعهم وتعارفهم في هذا المؤتمر لتبادل المعلومات فيما بينهم، سيكون بوابة للتواصل للارتقاء بالتدوين في العراق وثقافته وتاريخه، فنجاحهم دليل وحدتهم التي تعكس وحدة العراق أرضاً وشعباً، ليكملوا خطوات الأجداد ويقودوا هذا الجيل الى ما فيه الخير، ويرسموا للأجيال القادمة مستقبلاً مشرقاً.


أكمل قراءة الموضوع هنا http://fanarnews.com/?p=26090

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Google+ Followers