التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بيضٌ صنائعنا سودٌ وقائعنا *** خضرٌ مرابعنا حمرٌ (متاحفنا)

كانت فكرة جميلة من اللجنة التحضيرية لمؤتمر المدونين الأول لزيارة المتحف الأحمر في السليمانية الذي يجسد التعذيب الذي كان يمارسه جلادوا النظام البعثي السابق ضد ابناء شعبنا الصابر.
ونتطلع الى اليوم الذي تتحول فيه سجون القوات الامريكية في ابو غريب وبوكا والمنطقة الخضراء وبقية معسكراتها الى متاحف تذكارية تجسد ما تعرض له أبناء العراق من إهانة واغتصاب وتعذيب وقتل على أرض عراقية وبيد غازٍ محتل.
وإذا كان هذا حال سجون النظام البعثي البائد فإن السجون الحالية ليست فنادق خمس نجوم بل بعضها أسوء بكثير كسجن سوسة - في السليمانية أيضاً - أو بقية السجون السرية والعلنية الحكومية وغير الحكومية..
محرقة ملجأ العامرية .. مسلخ ملجأ الجادرية .. مأساة ملجأ الحنان! هل سيأتي اليوم الذي تتحول فيه ملاجئ الموت هذه الى متاحف ونصب تذكارية؟



وإن تعجب فاعجب من مخلفات الجيش العراق المهزوم من شمال العراق! وقطعاته المتروكة قرب المتحف الأحمر.. تلك الدبابات التي قاتلت على ارض فلسطين أعوام 1948 و 1967 و 1973 وأنقذت دمشق والأردن من نفس المصير.
مدونون يرفعون علامة النصر!
وإن كان صدام قد سيطر على كل مفاصل ووزارات الدولة فقد كان الجيش ضحيته الأولى حين أدخله في مختلف الحروب غير المتكافئة وغير المدروسة وحوله الى أداة قمع بل وأعدم ونكل بمئات من ضباطه الأبطال مع عوائلهم لأنهم لم يستجيبوا لقراراته المجنونة أو الذين حاولوا عشرات المرات الانقلاب عليه والتخلص منه دون ان يكتب لهم هذا.
أو حين لاذ هذا الجيش بأحضان شعبه! هارباً من الكويت وهو يلعق جراح 33 جيش معادي عام 1991 
أخيراً .. ألم تكن هذه الدبابات هي ذاتها التي استجار بها رئيس الاقليم عام 1993؟
لا عزاء لنا سوى ان قطعات الجيش هذه لا زالت محفوظة في المتحف الأحمر عكس التي نسفتها الطائرات الامريكة بصواريخ اليورانيوم المنضب أو سرقتها الايادي الخبيثة وهربتها الى دول الجوار بعد سقوط بغداد عام 2003 وقرار بريمر حل الجيش العراقي.


* هذه كانت هي الجولة السياحية التي تحدث عنها المكتب الاعلامي للإتحاد الوطني الكردستاني على موقعه الرسمي:
"وسيقوم المشاركون في المؤتمر بجولة سياحية في مدينة الابداع والمبدعين السليمانية التي اصبحت قبلة للناظرين من كل بقاع العالم واصبحت كذلك مدينة للعلم والعلماء وكل من يتلقى التدريب في كل المجالات والتطورات الحياتية والاجتماعية في كافة الميادين."

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.