التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليوم الأول - السليمانية تشهد عقد اول مؤتمر للمدونين العراقيين بدعم من منظمة دولية 1st Iraqi bloggers meeting in Sulimanyah

PUKmedia  خالد النجار / السليمانية 2012-02-08
على مدى يومين يقام اول مؤتمر للمدونين العراقيين في السليمانية وبدعم مباشر من منظمة دعم الاعلام الدولي في الدانمارك، والذي شارك فيها اكثر من 70 مدونا في مختلف الاختصاصات الكومبيوترية والانترنت وطرق التواصل الحديثة في العالم من الفيس بوك والتويتر والمواقع الالكترونية والشخصية، كما ويهدف المؤتمر مد جسور التعاون بين الاعلام التقليدي والاعلام الجديد وعرض فيديوهات عن موضوعة التدوين في العراق وكيف تطورت بعد العام 2003، كما وطرح المؤتمر مسألة حرية التعبير والرأي والحماية القانونية وجرائم المعلوماتية في العراق، واقامة الورش التدريبية الخاصة بالتدوين وباشراف متدربين مختصين من لبنان ومن دول عربية اخرى اضافة الى مدربين عراقيين.
The first conference for Iraqi bloggers started today the 8th of February in the city of Sulymania with the participation of more than 70 Iraqi bloggers , all the men and women came from all over Iraq ..this conference will be the starting point for a new Iraqi media of civilians journalism ,,the participants used hope as a logo for their future plans to open more doors for Iraqi people to express freedom of speech and active participation in Iraqi civil society.


كلمة اسامة الهباهبة في اليوم الاول لمؤتمر المدونين. بعدسة محمد عبد الله
وتحدث اسامة الهباهبة مدير برامج العراق لمنظمة دعم الاعلام الدولي ومقرها في الدانمارك لـ PUKmedia، قائلا: يأتي هذا المؤتمر اليوم من اجل دعم المدون العراقي وفتح ابواب التعاون المشترك بينه وبين المدونين في العالم، واطلاعه على اخر المستجدات والتطورات في هذا العام الجديد والذي يتطلب مشاركة الشباب المدونين في هذا المجال وان يضعوا مدوناتهم وافكارهم في تلك الصفحات الالكترونية ليعبروا فيها دون قيود او شروط عن ارائهم وحتى مشاعرهم وان يكون هناك تعاونا بينهم وبين الصحافة التقليدية من الصحف والمجلات والفضائيات والتلفاز وغيرها من تلك الوسائل المعروفة في عالمنا المتطور اليوم، وهي فرصة كبيرة لأن يلتقي هؤلاء المدونون الشباب ليتبادلوا المعلومات والخبرات والتجارب والاستفادة منها في حياتهم اليومية.
كلمة الصحفي حسن شعبان في اليوم الاول من ايام مؤتمر المدونين. بعدسة آسو وهاب
وتجدر الاشارة الى ان هذ ا المؤتمر يستمر ليومين ومن ثم تقام ورشة تدريبية كبرى تجمع المدونين على شكل مجموعات عمل ليناقشوا فيها افكارهم ويجسدوها على الواقع وبمشاركة المدونين من محافظات العراق كافة ومن ضمنها محافظات الاقليم ومن مدونيها الشباب، ويحاضر في هذه الدورة عدد من المختصين بالتدوين ومحامين ورجال قانون من اجل مناقشة القانون المقترح تقديمه بعد قراءته القراءة الاولى من مجلس النواب والذي اعترض عليه المشاركون في المؤتمر لانه يعتبر معوقا لعمل المدونين ومقيدا لحريتهم ولابد من اجراء التعديل عليه قبل اقراره من البرلمان. وبعد ذلك سيقوم المشاركون في المؤتمر بجولة سياحية في مدينة الابداع والمبدعين السليمانية التي اصبحت قبلة للناظرين من كل بقاع العالم واصبحت كذلك مدينة للعلم والعلماء وكل من يتلقى التدريب في كل المجالات والتطورات الحياتية والاجتماعية في كافة الميادين.
* المصادر: 
المكتب الاعلامي للاتحاد الوطني الكردستاني.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة إشعارات من #كي_كارد Qi عبر الرسائل النصية SMS

حاير نزل الراتب لو بعد؟




هسه تكَدر تشترك بخدمة الرسائل النصية الي راح ترسلك رسالة في لحظة دفع الراتب على البطاقة او عند سحبك للراتب.
حيث أعلنت شركة كي كارد اليوم عن تقديمها خدمة جديدة لعملائها وأصبح بإمكان المتقاعدين والموظفين من مستخدمي بطاقة كي كارد تلقي إشعار عند اعلان دفع الرواتب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) على الهاتف المحمول دون حاجة للاتصال بالانترنت، علماً ان هذه الخدمة مجانية، ويمكنك الإشتراك بها عن طريق الإتصال بمركز خدمة زبائن كي كارد من جميع الخطوط على الرقم "422"

ملاحظات من كي كارد:
١- الخدمة فعالة للمتقاعدين والموظفين حصراً.
٢- الخدمة متاحة حالياً لمشتركي خط زين فقط وقريبا ستكون متاحة لجميع الشبكات.
٣- توجد طريقة ثانية لتفعيل الخدمة عن طريق ارسال رقم البطاقة الذكية والاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ورقم هوية الاحوال المدنية واسم الجهة المانحة ورقم الهاتف والمواليد (يوم/شهر/سنة) برسالة خاصة الى صفحة كي كارد الرسمية على فيسبوك.
٤- يمكنك الاتصال على الرقم 442 خلال ساعات الدوام الرسمي.

كُلشي أول متجر عراقي يجمع بين التسوق الالكتروني والدفع النقدي عند الاستلام

تعتمد اكثر مواقع التسوق الالكتروني على بطاقات الدفع الالكتروني, ويعاني العراقيين من عدم الثقة في التعاملات المالية عبر الانترنت, وهنا جاء دور موقع (كُلشي) ليكون أول متجر على الانترنت للأجهزة الالكترونية والهواتف النقالة في العراق, يقدم العديد من الخدمات للزبائن منها:
١- التوصيل المنزلي.
٢- الدفع النقدي عند الاستلام.
٣- خدمات الصيانة مع ضمان لمدة سنة.

صفحات الفيسبوك العراقية تفيض بالجنس Facebook sex trade thrives in Iraq

أم ..... ورفيقاتها.. محّركات الـ«سكس» في العراق
عمر الجفّال - جريدة السفير 10/12/2013
صفحات الـ«فايسبوك» العراقية تفيض بالجنس. صفحات لنساء «قوادات» ظهرن فجأة وبتن ينافسن أكثر السياسيين شعبيّة، وأكثر رجال الدين تأثيراً.. على الـ«لايكات».
منذ شهر آب الماضي، حصلت صفحة «أم ....» على أكثر من 71 ألف معجب. لم تقم بأي إعلان مموّل على الموقع. تجمّع الشباب حول الصفحة كالنمل حينما يعثر على قطعة سكّر. وأم .... ، بطبيعة الحال، سكّر مفقود في العراق. الجنس حرام، والعلاقات بين الشبّان والشابات تكاد تكون معدومة. وهذا يعني أن الحرمان يتسع، والسكّر يبور في المنازل، والنمل لا يقضم نفسه ما دامت أم .... وأخواتها تقدّم وجباتهن على صحون المجتمع الالكتروني الفاخرة.